الأربعاء، 15 يوليو، 2009

البنك الاهلي سوستية جنرال (NSGB)

15 يوليو 2009 11:16 ص


خاص (أراب فاينانس) – اعلن البنك الاهلي سوسيتة جنرال (NSGB) عن انه قد تقرر زيادة راس المال المصدر من 3029409900 جنيه مصري الي 33332350890 جنيه مصري بزيادة مقدارها 302940990 جنيه مصري ( مسددة بالكامل من رصيد الاحتياطي العام وفقا للمركز المالي في 31-12-2008 ) و موزعة علي عدد 30294099 سهم مجاني توزع علي المساهمين و ذلك بموجب قرار الجمعية العامة غير العادية بجلستها المنعقدة بتاريخ 11 مارس 2009 و قد تقرر توزيع الاسهم المجانية بواقع 1 سهم مجاني لكل 10 أسهم اصلية من اسهم البنك قبل الزيادة .

ويتم التوزيع لمشتري السهم حتي نهاية جلسة تداول يوم الاربعاء الموافق 29 يوليو 2009 و علي ان يتم توزيع الاسهم المجانية اعتبارا من يوم الخميس الموافق 30 يوليو 2009 من خلال شركة مصر للمقاصة و الايداع و القيد المركزي .

و سوف يتم تجميع الكسور في حساب خاص علي ان يتم بيعها و توزيع قيمتها علي المساهمين طبقا لقيمة الكسر المستحق لكل منهم من خلال شركة مصر للمقاصة و الايداع و القيد المركزي و ذلك تنفيذا لقواعد قيد و استمرار قيد و شطب الاوراق المالية بالبورصة



08 يوليو 2009 03:46 م


القاهرة - أطلق البنك الأهلى سوسيتيه جنرال (NSGB) وعاء ادخارى جديد تحت اسم ودائع "وديعتى" بالدولار و اليورو ، لتضاف إلى الأوعية الادخارية المتعددة و وسائل الاستثمار المختلفة التي يقدمها البنك في هذا المجال.

و قد صممت "وديعتى" خصيصاً لتمنح عملاء البنك وسيلة ادخار آمنة بالدولار و اليورو لمواجهة التغيرات الاقتصادية العالمية.

"وديعتي" هي ودائع متوسطة الأجل بالدولار و اليورو مدتها ثلاث أو خمس سنوات . يمنح العميل عائد تنافسى ثابت طوال اجل الوديعة بالدولار و اليورو. يصرف العائد كل ثلاثة أشهر، يحدد هذا العائد منذ تاريخ شراء الوديعة. ويحق للأشخاص و الأفراد الاعتباريين و المؤسسات المالية شراء "وديعتي" كما لا يوجد حد أقصى لعدد الودائع التي يمكن أن يمتلكها العميل. .

و قد عقب السيد الأستاذ محمد الديب رئيس مجلس الإدارة و العضو المنتدب للبنك الأهلى سوسيتيه جنرال قائلاً "أن ودائع البنك الأهلي سوسيتيه جنرال "وديعتي" بالدولار و اليورو تمثل ثقل ادخاري هام يضاف للأوعية الادخارية المختلفة للبنك لما لها من عائد تنافسي متميز في السوق المصرفي المصري، و إنها إذ تلبى كافة احتياجات العملاء المتعاملون بالعملات الأجنبية فإن هذا نابع من سعى البنك الدائم و الدءوب لتقديم مستوى متميز من الخدمات المصرفية للسوق المصري ".

المصدر: بيان صحفى
17 يونيو 2009 02:25 م


القاهرة - قام البنك الأهلى سوسيتيه جنرال (NSGB) بطرح برناج للتمويل العقارى تحت اسم "عقارات" ، ويتيح هذا البرنامج الفرصة لجميع العملاء سواء من الموظفين أو أصحاب الأعمال الحرة لشراء وحدات سكنية قائمة بالمدن العمرانية الجديدة، التجمعات السكنية المنتشرة في مختلف المناطق و أيضا بالمدن القائمة وذلك من خلال المميزات والإجراءات الميسرة التي يوفرها البنك من خلال برنامج " عقارات".

وقد طرح البنك هذا البرنامج أثناء مشاركته فى في مؤتمر اليورومني، والذي أقيم في القاهرة تحت شعار "الإسكان الميسر في الوقت الراهن".

تصل نسبة التمويل من خلال برنامج "عقارات" إلى 80% من قيمة الوحدة السكنية، والتي قد يصل قيمة تمويلها إلى حوالي 5 مليون جنيه مصري، بفترة سداد تتراوح ما بين 5 إلى15 سنة، كما أن البرنامج لا يشترط وجود ضامن و يتيح للعميل سداد القسط دون ضرورة تحويل الراتب الشهري. وفي إطار تقديم المزيد من التسهيلات، ينفرد البرنامج بإمكانية مشاركة الزوج /الزوجة في دفع القسط الشهري.

وقد صرح محمد الديب، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك الأهلى سوسيتيه جنرال NSGB ، قائلاً: "تـأتي مشاركتنا في مؤتمر اليورومني لهذا العام، والذي ناقش قضايا قطاع العقارات فى مصر والعالم، إيماناً منا بالدور الهام و الفعال الذي من الممكن أن يقوم به قطاع البنوك في حل الأزمة العقارية التي يواجهها العالم، وحرصاً من البنك الأهلى سوسيتيه جنرال NSGB على المشاركة في إزاحة الأعباء عن كاهل المواطن المصري في رحلة الحصول على مسكن مناسب رغم الظروف الاقتصادية الحالية، وهذا المعنى هو الذي دفعنا لطرح برنامج " عقارات ".

وقد تناولت جلسات مؤتمر اليورومني مصطلح " الإسكان الميسر " الذي أصبح من أهم المصطلحات المطروحة على الساحة العقارية في مختلف دول العالم. كما ناقش المؤتمر العديد من القضايا العقارية مثل تمويل الإسكان فى السوق المصري والمنافسة بين الشركات العقارية و الطرق الحديثة المستخدمة في آلية القطاعات الحكومية.

وكذلك كيفية تمويل مشروعات التطوير وحاجة السوق إلى هياكل جديدة لمختلف القطاعات، والعلاقة بين توفير التمويل العقارى وتوافر المعروض من المساكن.

المصدر: بيان صحفى
31 مايو 2009 04:02 م


القاهرة - قال محمد الديــب رئيس مجلس الإدارة و العضو المنتدب للبنك الأهلي سوسيتيه جنرال (NSGB) فى إطار تعليقه على نتائج أعمال البنك الربع الأول لعام 2009 أن نتائج الأعمال أظهرت استمرار النمو في أرباح البنك على الرغم من تأثيرات الأزمة المالية العالمية على الاقتصاد بصفه عامة.

وقال الديب ان صافى الربح بلغ 313 مليون جنيه (بعد خصم إهلاك الشهرة الناتج عن اندماج بنك مصر الدولي بمبلغ 90 مليون جنيه) بنسبه زيادة قدرها 51 % عن الفترة المقابلة من عام 2008 ، كما زاد صافى إيرادات النشاط عن الربع الأول بنسبه 24 % ليبلغ 696 مليون جنيه مقارنه بنفس الفترة لعام 2008 وحققت ودائع العملاء خلال الربع الأول من العام الحالي زيادة قدرها 2.7 مليار جنيه بنسبه نمو 7% مقارنه بنهاية عام 2008 مما يعكس الثقة المطردة في رسوخ النظام المصرفي في مصر.

بينما بلغ مجموع الأصول في نهاية الربع الأول 48.8 مليار جنيه كما زاد صافى محفظة القروض والسلفيات(بعد خصم المخصص) بنسبة 24% مقارنه بنهاية الربع الأول لعام 2008 ليبلغ مجموعها 25.9 مليار جنيه مصري

وتظهر النتائج الجيدة للبنك عدم تأثره بالأزمة المالية العالمية حيث مازال يتمتع بمعدلات سيوله ممتازة و كذلك بمعدل كفاية رأس المال فى مستوي 14.4% في ظل التطبيق الأمثل للسياسات الائتمانية مع عدم وجود أي أصول خطره للبنك خارج مصر و محدودية محفظه الأوراق المالية التي يمكن أن تتأثر بتغيرات أسعار الأسهم فى البورصة.

و على الرغم من تواتر مؤشرات التباطؤ الاقتصادي كنتيجة للانعكاسات السلبية للأزمة المالية العالمية، فقد حافظ البنك خلال الربع الأول لعام 2009 على جوده الأصول و كفاءة المحفظة الائتمانية حيث انخفضت نسبه القروض دون المستوى من 7% في نهاية 2008 إلى 6.7 % في نهاية الربع الأول للعام الحالي و بلغت نسبه تغطيه المخصصات (المحدد و العام) للقروض دون المستوى إلى 110% مقابل 108% في نهاية 2008.

و يواصل البنك تحديث وزيادة شبكه فروعه بما يتواءم مع خطته الرامية لتحقيق أفضل تغطيه جغرافيه تتيح تقديم الخدمات المصرفية للشركات و الأفراد لمواصلة الدور الريادي للبنك في دعم نمو الاقتصاد القومي بتمويل القطاعات المختلفة. فقد بلغت نسبه تمويل قطاع الصناعة 54% و قطاع الخدمات 19% و قطاع التجارة 11% و قطاع الزراعة و قطاعات أخرى 1% من إجمالي القروض و السلفيات. كما يبلغ تمويل الأفراد و القطاع العائلي نحو 15%.

و في إطار تقديره لأهمية هذا القطاع للاقتصاد المصري خلال المرحلة المقبلة، يواصل البنك الأهلي سوسيتيه جنرال دعمه للمشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال برنامجه المتكامل الذي لا يقتصر فقط على تقديم خدماته المصرفية المميزة، بل يهدف كذلك إلى توفير حلول متكاملة من خلال الشركات التابعة كـ NSGB لتأمينات الحياة وسوجيليس للتأجير التمويلى وALD لتأجير السيارات، وذلك عن طريق شبكه فروع البنك والتي يتواجد بها فريق من المتخصصين لخدمة هذه الشريحة الهامة من العملاء.


المصدر: بيان صحفى
28 مايو 2009 12:12 م


خاص (أراب فاينانس) - قامت اتش اس بى سى مؤخرا برفع السعر المستهدف لسهم البنك الاهلي سوستية جنرال -(NSGB) الي 30 جنيه من 26.56 جنيه .

كما قامت بتخفيض توصيتها للسهم الي محايد من شراء بكميات كبيرة.

اقرأ أيضا:
19 مايو 2009 02:51 م


خاص (أراب فاينانس) - قامت المجموعة المالية هيرميس من خلال احدث تقييماتها لسهم البنك الاهلي سوستية جنرال (NSGB) برفع توصيتها للسهم من احتفاظ الي شراء علي المدي القصير.

وحددت المجموعة القيمة العادلة لسعر السهم علي المدي الطويل عند 35 جنيه للسهم .

وارجعت المجموعة ذلك التقييم الي ارتفاع ارباح البنك عن الربع الاول من 2009 بصورة كبيرة و كذلك تحسن الأداء و الحالة العامة للسوق خلال الفترة الحالية.

و استبعدت المجموعة ان تصل ارباح البنك خلال الفترات المالية القادمة الي نفس المستوي الذي وصلت اليه خلال هذا الربع.

المصدر: رويترز

اقرأ أيضا:
17 مايو 2009 11:11 ص


خاص (أراب فاينانس) - كشف المركز المالي للبنك الأهلي سوسيتيه جنرال (NSGB) عن الربع الأول من عام 2009 عن تحقيق البنك معدلات نمو عالية فاقت توقعات المحللين والمؤسسات المالية، كما أظهرت النتائج استمرار النمو الكبير في أرباح البنك على الرغم من تأثيرات الأزمة المالية العالمية على الاقتصاد بصفة عامة، فقد شهد صافي أرباحه قفزة حيث زادت بمعدل 51% كما شهدت بنود الميزانية الأخرى زيادة ملحوظة خاصة على مستوى القروض والسافيات الممنوحة للعملاء وإيرادات النشاط المحققة وزادت الودائع لدى البنك مما يعكس ثقة المتعاملين مع البنك بشكل خاص والمتعاملين مع القطاع المصرفي بشكل عام.

وطبقا للارقام التى كشف عنها المركز المالي للبنك الأهلي سوسيتيه جنرال عن الربع الأول من العام الجاري فقد:

- بلغ صافي الربح 313 مليون جنيه (بعد خصم إهلاك الشهرة الناتج عن اندماج بنك مصر الدولي بمبلغ 90 مليون جنيه) وبنسبة زيادة قدرها 51% عن الفترة المقابلة من عام 2008.

- زاد صافي إيرادات النشاط عن الربع الأول بنسبة 24% ليبلغ 696 مليون جنيه مقارنة بنفس الفترة لعام 2008.

- حققت ودائع العملاء خلال الربع الأول من العام الحالي زيادة قدرها 2.7 مليار جنيه بنسبة نمو 7% مقارنة بنهاية عام 2008 مما يعكس الثقة المطردة في رسوخ النظام المصرفي في مصر.

- بلغ مجموع الأصول في نهاية الربع الأول 48.8 مليار جنيه.

- زاد صافي محفظة القروض والسلفيات (بعد خصم المخصص) بنسبة 24% مقارنة بنهاية الربع الأول لعام 2008 ليبلغ مجموعها 25.9 مليار جنيه مصري.

وتعقيبا على نتائج أعمال الربع الأول لعام 2009 والتى أكد محمد الديب رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب للبنك الأهلي سوسيتيه جنرال أن النتائج الجيدة التى حققها البنك الأهلي سوسيتيه جنرال تظهر عدم تأثره بالأزمة المالية العالمية حيث مازال يتمتع بمعدلات سيولة ممتازة وكذلك بمعدل كفاية رأس المال في مستوى 14.4% في ظل التطبيق الأمثل للسياسات الائتمانية مع عدم وجود أى أصول خطرة للبنك خارج مصر ومحدودية محفظة الأوراق المالية التى يمكن أن تتأثر بتغيرات أسعار الأسهم في البورصة.

وعلى الرغم من تواتر مؤشرات التباطؤ الاقتصادي كنتيجة للانعكاسات السلبية للأزمة المالية العالمية، أكد الديب محافظ البنك خلال الربع الأول لعام 2009 جودة الأصول وكفاءة المحفظة الائتمانية حيث انخفضت نسبة القروض دون المستوى من 7% في نهاية 2008 إلى 6.7% في نهاية الربع الول للعام الحالي وبلغت نسبة تغطية المخصصات (المحدد والعام) للقروض دون المستوى إلى 110% مقابل 108% في نهاية 2008.

وفيما يتعلق بالمرحلة المقبلة قال محمد الديب إن البنك يواصل تحديث وزيادة شبكة فروعه بما يتواءم مع خطته الرامية لتحقيق أفضل تغطية جغرافية تتيح تقديم الخدمات المصرفية للشركات والأفراد لمواصلة الدور الريادي للبنك في دعم نمو الاقتصاد القومي بتمويل القطاعات المختلفة.

فقد بلغت نسبة تمويل قطاع الصناعة 54% وقطاع الخدمات 19% وقطاع التجارة 11% وقطاع الزراعة وقطاعات أخرى 1% من إجمالي القروض والسلفيات. كما يبلغ تمويل الأفراد والقطاع العائلي نحو 15%.

وفي إطار تقديره لأهمية هذا القطاع للاقتصاد المصري خلال المرحلة المقبلة، يواصل البنك الأهلي سوسيتيه جنرال دعمه للمشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال برنامجه المتكامل الذى لا يقتصر فقط على تقديم خدماته المصرفية المميزة، بل يهدف كذلك إلى توفير حلول متكاملة من خلال الشركات التابعة وعلى رأسها NSGB لتأمينات الحياة وسوجيليس للتأجير التمويلي و ALD لتأجير السيارات.

وذلك عن طريق شبكة فروع البنك والتى يتواجد بها فريق من المتخصصين لخدمة هذه الشريحة المهمة من العملاء.

اقرا ايضا :
14 مايو 2009 09:28 ص


القاهرة - قال البنك الاهلي سوسيته جنرال (NSGB) ان أرباحه الصافية قفزت بنسبة 50 في المئة في الربع الاول من العام الحالي إلي 8 ر312 مليون جنيه مصري (55.7 مليون دولار) مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي ومتجاوزة التوقعات.

وكان ثلاثة محللين قد قدموا توقعات تراوحت من 165 مليون الي 253.7 مليون جنيه.

وعدل البنك أرباحه الصافية للربع الاول من 2008 الي 207.6 مليون جنيه بعد ان كان قال في السابق أنها بلغت 199.4 مليون جنيه.

المصدر: وكالة رويترز


اقرأ أيضا:
30 ابريل 2009 11:56 ص


القاهرة - نفى محمد الديب رئيس البنك الأهلى سوسيتيه جنرال (NSGB) أى تأثيرات سلبية على البنك بالقاهرة نتيجة استقالة رئيس مجموعة سوسيتيه جنرال الفرنسية .

قال الديب لـالمصرى اليوم إن البنك يعد شركة مساهمة مصرية يتبع جميع القواعد والقرارات والقوانين المصرية فى عمله فضلاً عن تعليمات البنك المركزى،

مشيراً إلى مساهمة المجموعة الفرنسية بنحو 78? من رأسمال البنك الأهلى سوسيتيه جنرال فى مصر.

أضاف أن رئيس المجموعة الفرنسية غير تنفيذى واستقالته لن تؤثر على خطط البنك الاستراتيجية ونتائج أعماله.

المصدر: جريدة المصرى اليوم
12 ابريل 2009 09:57 ص


القاهرة - حصل البنك الاهلي سوستية جنرال (NSGB) على موافقة هيئة سوق المال على طرح صندوق استثمار جديد تابع للبنك بأسم "المتوازن" براسمال 25 مليون جنيه .

تتولى شركة بلتون لادارة صناديق الاستثمار دور مدير الصندوق الذى يعد الاول للبنك الذى يوجه جانبا من امواله للاسهم المتداوله فى البورصة المصرية .

ويمتلك البنك صندوقا آخر يستثمر فيه ادوات العائد الثابت .

ياتى انخفاض حجم رأسمال الصندوق نسبيا متوافقا مع الحاجة لغلق باب الاكتتاب وبدء النشاط فى اسرع وقت ليتمكن من الاستفادة من الفرص المتاحة فى السوق .

على ان يزداد راس مال الصندوق تدريجيا وفقا لطلبات الاكتتاب كما يأتى اسم الصندوق المتوازن معبرا عن استراتيجيته التى تعتمد على استثمار جانب من امواله فى ادوات العائد الثابت.

المصدر : جريدة المال
15 مارس 2009 10:28 ص


القاهرة - قال محمد الديب رئيس البنك الاهلى سوسيتيه جنرال (NSGB) ان البنك سيواصل توسعه داخل السوق المصرى .

وقال ان المركز المالى للبنك يسمح بمثل هذا التوسع حيث ان حجم القروض للودائع يصل الى 73 % وهى من اعلى النسب فى القطاع المصرفى .

وكان البنك قد حقق طفرة فى ارباحه نهاية العام الماضى حيث زاد معدل القروض بنسبة 26.7 % وبلغت ارصدة التسهيلات 25 مليارا مقابل 19.734 مليار جنيه نهاية 2007.

وحقق البنك صافى ربح قفز الى 1.136 مليار جنيه بنهاية عام 2008 بزيادة 74 % عن 2007.

المصدر: جريدة العالم اليوم
12 مارس 2009 01:53 م


خاص (اراب فاينانس)- اظهرت نتائج اعمال البنك "الاهلي سوستية جنرال " (NSGB) خلال العام المالى 2008 تحقيق صافي ربح قدره 1136.859 مليون جنيه مقارنة بنحو 653.101 مليون جنيه عن الفترة المقابلة لعام 2007 بنمو 74% .

وكشف تقرير مجلس الادارة عن نتائج اعمال العام عن عددا من التطورات الهامة و التي تمثلت في :

الميزانية وقائمة الدخل:

اعتمد مجلس الادارة ميزانية البنك في 31 ديسمبر 2008 وقائمة الدخل عن السنة المالية المنتهية في ذات التاريخ بالجنيه المصري وقد تم تقييم الأصول والالتزامات بالعملات الأجنبية بالجنيه المصري طبقاً لأسعار الصرف السائدة للنقد الأجنبي في 31/12/2008.

وفيما يلي أهم تطورات بنود الميزانية وقائمة الدخل:

- بلغ مجموع الميزانية في نهاية ديسمبر 2008 نحو 46.047 مليون جنيه مصري مقابل نحو 47.403 مليون جنيه مصري في نهاية ديسمبر 2007 بنقص 2.9%.

- بلغ إجمالي ودائع العملاء في نهاية ديسمبر 2008 نحو 36.889 مليون جنيه مصري مقابل نحو 39.299 مليون جنيه مصري في نهاية ديسمبر 2007 بنقص 6.1%.

- بلغت أرصدة التسهيلات الائتمانية للعملاء (بعد خصم المخصص) في نهاية ديسمبر 2008 نحو 25.011 مليون جنيه مصري، مقابل نحو 19.734 مليون جنيه مصري في نهاية ديسمبر 2007 بزيادة 26.7%.

- بلغ إجمالي الربح في نهاية ديسمبر 2008 نحو 1.297 مليون جنيه مصري، مقابل نحو 677 مليون جنيه مصري في نهاية ديسمبر 2007 بزيادة قدرها 91.8%.

- بلغ صافي الربح في نهاية ديسمبر 2008 نحو 1.137 مليون جنيه مصري، مقابل نحو 653 مليون جنيه مصري في نهاية ديسمبر 2007 بزيادة قدرها 74.1%.

- سجلت أرصدة الالتزامات العرضية والارتباطات في نهاية ديسمبر 2008 نحو 15.554 مليون جنيه مقابل نحو 15.816 مليون جنيه في نهاية عام 2007 بنقص قدره 1.7% ومن ناحية أخرى سجلت الالتزامات العرضية نسبة 34% من مجموع الميزانية في نهاية ديسمبر 2008 مقابل 33% في نهاية عام 2007.

اقرأ أيضا :
11 مارس 2009 03:11 م


خاص (أراب فاينانس) - اعلن البنك الاهلي سوستية جنرال(NSGB) عن انه قد تقرر توزيع الكوبون رقم (30) بواقع 1.00 جنيه للسهم الواحد وذلك إعتباراً من الخميس 09/04/2009.

ولذا ينتقل الحق في التوزيع لمشتري السهم حتى نهاية جلسة يوم الاثنين 06/04/2009.

اقرأ أيضا:
11 مارس 2009 01:35 م


خاص (اراب فاينانس) - عقد البنك الاهلى سوسيتيه جنرال (NSGB) اجتماع الجمعية العامة غير العادية للبنك والتى أقرت جدول الاعمال التالى :

- الموافقة علي استخدام مبلغ 302.940.990 جنيه مصري من الاحتياطي العام لزيادة راس مال البنك المدفوع الي 3.332.350.890 جنيه مصري .( حيث تقرر توزيع سهم مجانى لكل 10 سهم أصلية)

-تعديل المواد 6 ، 7 ، 25 من النظام الاساسي للبنك.

اقرأ أيضا:
11 مارس 2009 11:56 ص


خاص (أراب فاينانس) - اعتمدت الجمنعية العامه العادية للبنك الاهلى سوسيتيه جنرال (NSGB) التى انعقدت اليوم فى تمام الساعة الحادية عشر من صباح اليوم بفندق النيل ( النيل هيلتون سابقاً ) بالقاهرة – قاعة ألف ليلة وليلة جدول الاعمال التالى :

1- تقرير مجلس الادارة عن السنة المالية المنتهية فى 31/12/2008 .

2- تقرير السادة مراقبى حسابات البنك عن الميزانية وقائمة الدخل والقوائم المالية الاخرى وذلك عن السنة المالية المنتهية فى 31/12/2008 .

3- التصديق على الميزانية وقائمة الدخل والقوائم المالية الاخرى عن السنة المالية المنتهية فى 31/12/2008 .

4- النظر فى اقتراح مجلس الادارة بشأن مشروع توزيع الارباح عن السنة المالية المنتهية فى 31/12/2008 .حيث أقرت الجمعية توززيع كوبون نقدى بقيمة 1 جنيه للسهم .

5- اخلاء طرف اعضاء مجلس الادارة عن السنة المالية المنتهية فى 31/12/2008 .

6- تحديد قيم بدلات السادة/ رئيس واعضاء مجلس الادارة عن حضور اجتماعات المجلس ومقابل حضور وعضوية اللجنة التنفيذية ولجنة المراجعة عن عام 2009 .

7- تعيين السادة مراقبى حسابات البنك وتحديد اتعابهما عن السنة المالية المنتهية فى 31/12/2009 .

8- الموافقة على تكوين الاحتياطى الرأسمالى .

9- الترخيص لمجلس ادارة البنك فى تقديم تبرعات تجاوز ألف جنيه مصرى لكل حالة خلال عام 2009 .

من ناحية اخري يعقد البنك الاهلى سوسيتيه جنرال اجتماع الجمعية العامة غير العادية للبنك للنظر فى جدول الاعمال التالى :

- الموافقة علي استخدام مبلغ 302.940.990 جنيه مصري من الاحتياطي العام لزيادة راس مال البنك المدفوع الي 3.332.350.890 جنيه مصري .

-تعديل المواد 6 ، 7 ، 25 من النظام الاساسي للبنك

اقرأ أيضا:
10 مارس 2009 02:04 م


خاص (أراب فاينانس)- اعلن البنك الاهلى سوسيتيه جنرال (NSGB) عن الدعوة لحضور اجتماع الجمعية العامة العادية وغير العادية للبنك صباح يوم الاربعاء الموافق 11 مارس 2009 (بفندق النيل - النيل هيلتون سابقا - القاهرة) .

وتناقش الجمعية العامة العادية جدول الاعمال التالى :

1- تقرير مجلس الادارة عن السنة المالية المنتهية فى 31-12-2008 .

2- تقرير السادة مراقبى حسابات البنك عن الميزانية وقائمة الدخل والقوائم المالية الاخرى وذلك عن السنة المالية المنتهية فى 31-12-2008 .

3- التصديق على الميزانية وقائمة الدخل والقوائم المالية الاخرى عن السنة المالية المنتهية فى 31-12-2008 .

4- النظر فى اقتراح مجلس الادارة بشأن مشروع توزيع الارباح عن السنة المالية المنتهية فى 31-12-2008 .

5- اخلاء طرف اعضاء مجلس الادارة عن السنة المالية المنتهية فى 31-12-2008 .

6- تحديد قيم بدلات السادة/ رئيس واعضاء مجلس الادارة عن حضور اجتماعات المجلس ومقابل حضور وعضوية اللجنة التنفيذية ولجنة المراجعة عن عام 2009 .

7- تعيين السادة مراقبى حسابات البنك وتحديد اتعابهما عن السنة المالية المنتهية فى 31-12-2008 .

8- الموافقة على تكوين الاحتياطى الرأسمالى .

9- الترخيص لمجلس ادارة البنك فى تقديم تبرعات تجاوز ألف جنيه مصرى لكل حالة خلال عام 2009 .

وتناقش الجمعية العامة غيرالعادية زيادة رأس المال المصدر والمدفوع بالكامل والبالغ نحو 3.029 مليار جنيه عن طريق إصدار أسهم مجانية ممولة من الاحتياطى العام بواقع سهم مجانى لكل 10 أسهم أصلية .

والجدير بالذكر ان نتائج أعمال البنك خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2008 قد أظهرت تحقيق البنك صافى ربح بلغ 796.837 مليون جنيه بمعدل نمو قدره 57.4% مقارنةً بصافى ربح بلغ 506.302 مليون جنيه خلال نفس الفترة من عام 2007 .

اقرأ أيضا :
19 فبراير 2009 10:10 ص


القاهرة - تجاوبت البورصات العالمية وأسواق الصرف الاجنبي مع إعلان بنك سوسيته جنرال العالمي عن نتائجه عن عام ‏2008‏ والتي فاقت التوقعات‏‏ حيث حقق ارباحا تصل الي ملياري يورو بالرغم من تبعات الازمة المالية العالمية علي البنوك في كل من الولايات المتحدة الامريكية وأوروبا‏.

‏وأعرب محللون دوليون أن هذه النتائج الايجابية تزيد من حالة التفاؤل بإمكانية مواصلة المصارف الكبري النمو والربحية‏‏ بالرغم من الازمة المالية العالمية‏.‏

وفي مؤتمر صحفي عالمي أعلن فلريدريك أودييه الرئيس التنفيذي لمجموعة‏'‏ سوسيته جنرال العالمية‏'‏ أن البنوك الفرنسية تعاملت بكفاءة مع الازمة المالية العالمية وتبعاتها مؤكدا أن الازمة أصابت في الصميم الصورة الذهنية عن المصرفيين ورجال البنوك بأكثر مما كان لها من نتائج مالية‏.‏

وقال إن البنوك الفرنسية استمرت في منح القروض خلال عام ‏2008‏ وستستمر في ضخ المزيد من التمويل لدعم الاقتصاد‏.‏

وأكد أن الازمة العالمية وان كانت في ظاهرها أزمة مصارف وبنوك الا أنها في حقيقتها أزمة اقتصادية بسبب اهدار قواعد الرقابة وتقديم التمويل الرخيص غير المدروس‏‏ خاصة في قطاع العقارات معلنا أن البنوك عليها أن تتحمل مسئولياتها وتقوم بتدعيم ادارات المخاطر وتعزيز نظم الرقابة الداخلية‏.‏

وقال ان مجموعة البنك ستستمر في تحقيق التوازن والتجانس في عملياتها وفروعها علي مستوي العالم كما سيظل نشاط التجزئة حجر الزاوية في نشاط البنك للاستمرار في النمو والربحية‏.‏

وأكد أن الاستراتيجية المعلنة بالبنك الاستمرار في النمو الحذر الا ان المجموعة ستبدأ العام بثقة واصرار في التغلب علي أثار الازمة خاصة مع نتائج الاعمال الايجابية المحققة‏.‏

وأعلن استمرار سياسة البنك في دعم العملاء من المؤسسات والشركات لتجاوز الازمة مشيرا الي أن البنك قام بتوظيف الشريحة الاولي من قرض المساندة من الحكومة الفرنسية والذي خصصته للبنوك في تمويل الشركات والصناعات الوطنية في فرنسا لاستعادة النشاط الاقتصادي وتمكينها من التغلب علي الازمة الاقتصادية كما سيتم استخدام الشريحة الثانية لذات الغرض‏.‏

وفي رده علي سؤال لـ الأهرام عن استراتيجيته المعلنة سابقا باعتماد اسلوب النمو الذاتي وما اذا كانت ادارة البنك ستستفيد من تراجع اسعار بعض البنوك العالمية بسبب الازمة وتبادر بالاستحواذ عليها لتحقيق معدلات نمو أسرع قال ديديه أن ادارة المجموعة ستستمر في الترقب لما ستسفر عنه الاوضاع علي مدي الأشهرالستة المقبلة من العام وبعدها ستقرر ادارة البنك ايا من الطريقين ستسلك لتحقيق النمو

وما اذا كانت هناك فرص للاستحواذ من عدمه خاصة ان الاسعار مازالت عالية‏.‏ وفي رده ايضا علي سؤال لمندوبة الاهرام عن أداء الاهلي سوسيته جنرال في مصر (NSGB) وخططه المستقبلية للسوق المصرية أكد ديديه أليكس نائب الرئيس التنفيذي أن البنك في مصر نما بقوة بعد الاستحواذ قبل ثلاث سنوات علي بنك مصر الدولي في صفقة قيمتها ‏2300‏ مليون جنيه ليصبح الان البنك الاول بين البنوك الخاصة في مصر.

مؤكدا الاستمرار في سياسة النمو عن طريق النمو الذاتي من خلال انشاء المزيد من الفروع التي مخطط لها ان تصل الي ‏200‏ فرع مستبعدا التفكير في الوقت الراهن علي استحواذات جديدة خاصة وأن الاسعار مازالت عالية للغاية في مصر‏.‏

وأعلن الرضا التام عن اداء البنك في مصر مؤكدا أن السوق المصرية واعدة ومليئة بالفرص كما أن مصر لديها نظام مصرفي كفء ولا توجد أية مشكلات او مخاوف من اية مخاطر تجارية .

وقال ان مصر دولة محورية بين شبكة البنوك الخارجية‏‏ كما أن هناك فرصا كبيرة في النمو والربحية خاصة مع وجود العديد من المشروعات الكبيرة ومعدلات النمو الايجابية بالرغم من الازمة العالمية‏.‏

وكانت ادارة البنك الاهلي سوسيته جنرال قد أبلغت البورصة المصرية امس الاول عن عزمها توزيع أسهم مجانية بواقع سهم لكل عشرة أسهم‏‏ علي أن تمول من الاحتياطي العام‏.

وأعلنت في بيان لها علي شاشة البورصة المصرية أن هذا الاصدار سيرفع رأس المال بواقع ‏302‏ مليون جنيه بما يصل به الي ‏33‏ مليار جنيه‏.

‏ بينما اكد البيان ارتفاع صافي ارباح البنك لتصل الي ‏1137‏ مليون جنيه بزيادة ‏74%‏ عن عام ‏2007 .‏

المصدر : جريدة الاهرام
17 فبراير 2009 03:19 م


خاص (أراب فاينانس) - اعلن البنك الاهلي سوستية جنرال(NSGB)عن نتائج اعماله عن الفترة من 01/01/2008 الى 31/12/2008 حيث حقق صافي ربح بلغ 1,136,859,270 جنيه مصري.

وذلك مقارنة بصافي ربح بلغ 653,101,052 جنيه مصري خلال الفترة من 01/01/2007 الى 31/12/2007.

اقرأ أيضا:
17 فبراير 2009 11:18 ص


خاص (أراب فاينانس)- وافق مجلس إدارة البنك "الأهلى سوستيه جنرال "(NSGB) بجلسته المنعقده أمس على زيادة رأس المال المصدر والمدفوع بالكامل والبالغ نحو 3.029 مليار جنيه عن طريق إصدار أسهم مجانية ممولة من الاحتياطى العام بواقع سهم مجانى لكل 10 أسهم أصلية .

كما وافق المجلس على دعوة الجمعية العامة غير العادية للانعقاد يوم الأربعاء الموافق 11 مارس 2009 لأخذ موافقتها على هذه الزيادة .

وكانت نتائج أعمال البنك خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2008 قد أظهرت تحقيق البنك صافى ربح بلغ 796.837 مليون جنيه بمعدل نمو قدره 57.4% مقارنةً بصافى ربح بلغ 506.302 مليون جنيه خلال نفس الفترة من عام 2007 .

اقرأ أيضا :
16 فبراير 2009 11:04 ص


خاص (أراب فاينانس) - أعلن مجلس إدارة البنك الأهلى سوستية جنرال (NSGB) فى بيان له قرار مجلس ادارة البنك بجلسته المنعقده بتاريخ 15/2/2009 بالموافقة على زيادة رأس المال المصدر والمدفوع بالكامل بمبلغ 3029409900 جنيه عن طريق اصدار اسهم مجانية ممولة من الاحتياطى العام بواقع سهم مجانى لكل 10 اسهم اصلية لذا قررت ادارة البورصة ايقاف التعامل على اسهم البنك لمدة 15 دقيقة لحين الاطلاع على الخبر المنشور مع تعليق جميع العروض والطلبات المسجلة على اسهم البنك قبل نشر هذا الاعلان.


اقرأ أيضا:
05 يناير 2009 10:18 ص


القاهرة - خالف البنك الأهلي سوسيتيه جنرال الفرنسي (NSGB) تعليمات البنك المركزي المصري في قوائمه المالية حيث رفض الافصاح عن أرصدته لدي البنوك خاصة بعد تأكيد البنك المركزي علي ضرورة الافصاح عن بند الأرصدة لدي البنوك في الايضاحات بما يوضح حجم الاموال المودعة في البنوك المصرية وحجم الاموال المودعة لدي البنوك في الخارج.

وأظهر المركز المالي للبنك تراجع ارصدة البنك لدي البنوك ـ خارجيًا وداخليًا بنحو 4 مليارات جنيه لتصل الي 9.5 مليار جنيه خلال التسعة أشهر من العام الحالي 2008 مقارنة بنحو 13.5 مليار جنيه خلال عام 2007.

بنسبة انخفاض 29 % ليتقلص نصيب بند أرصدة لدي البنوك من 28.6 %الي 21%. وحقق البنك خسائر من تعاملاته في البورصة بنحو 177 مليون جنيه خسائر خلال التسعة اشهر الأولي من عام 2008 .

حيث انخفض بند استثمارات مالية بغرض المتاجرة بنحو 99.7 مليون جنيه والاستثمارات المالية المحتفظ بها حتي تاريخ الاستحقاق بنحو 1.4 مليون جنيه والاستثمارات المالية المتاحة للبيع بنحو 76.3 مليون جنيه.

وشهدت إجمالي الأصول انخفاضا بنحو 1.7 مليار جنيه لتصل الي 45.5 مليار جنيه خلال التسعة أشهر الأولي من 2008، مقارنة بنحو 47.2 مليار جنيه لنفس الفترة من 2007 بنسبة انخفاض 4 %وانخفضت نسبة ودائع العملاء بنسبة 7 %لتصل الي 36.6 مليار جنية مقارنة بنحو 39.3 مليار جنيه.

وأوضحت القوائم المالية ارتفاع محفظة القروض بنحو 19 بزيادة قدرها 3.8 مليار جنية لتصل الي 23.5 مليار جنيه مقارنة بنحو 19.7 مليار جنيه .

المصدر: جريدة الوفد
26 نوفمبر 2008 10:59 ص


القاهرة-نفى البنك الاهلي سوسيتيه جنرال (NSGB) تأثير البنك بتداعيات الازمة العالمية لان البنك ليس لديه استثمارات في سندات او صكوك في صناديق استثمار خارج مصر وايضا ليس لديه اية ودائع في بنوك استثمار وهي الاكثر تأثرا بالازمة العالمية وكل ودائع البنك في بنود تجارية درجة اولى وكلها ودائع قصيرة الاجل وموزعة على اكثر من بنك وبالتالي لم تتأثر بالازمة.

وقال رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب للبنك الاهلي سوسيتيه جنرال محمد الديب لـــ «القبس» ان البنك لديه السيولة الكافية والقدرة على تمويل العملاء الجيدين وليس لدينا اية مشكلة مما حدث في الخارج وقال ان الاداء المالي للشركة جيد حيث حققت الشركة نموا قدره 57,4% منذ بداية العام حتى نهاية سبتمبر الماضي رافضا الكشف عن حجم المخصصات التي تم رصدها للاستثمار في قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة التي انشأ لها البنك ادارة متخصصة اخيرا او ذكر حجم تمويل القروض المشتركة في قطاع البترول والبتروكيماويات خلال الفترة المقبلة.

لكنه رفض في المقابل الكشف عن خطة استثماراته بالسوق المصري خلال الفترة المقبلة او الافصاح عن الاتجاه الى الاستثمار في البورصة المصرية على خلفية التحوط والاستفادة من الازمة المالية العالمية كما فعلت عدة بنوك مصرية انشأت صناديق استثمار في البورصة.

المصدر: جريدة القبس
13 نوفمبر 2008 10:38 ص


خاص (أراب فاينانس) - اعلن بنك الاهلي سوستية جنرال (NSGB)انه قد تقرر توزيع الكوبون رقم (29) بواقع 0.25 جنيه للسهم الواحد وذلك إعتباراً من الخميس 04/12/2008 .

ولذا ينتقل الحق في التوزيع لمشتري السهم حتى نهاية جلسة يوم الاثنين 01/12/2008 .

اقرأ أيضا:
12 نوفمبر 2008 01:29 م


خاص (أراب فاينانس) - اعتمدت الجمعية العامة العادية للبنك الاهلي سوسيتة جنرال (NSGB) تقرير مجلس الادارة عن نشاط و نتائج اعمال البنك عن الفترة المالية حتي 30 يونيو 2008 و اعتماد تقرير مراقبي حسابات البنك عن القوائم المالية للبنك في 30 يونيو 2008 كما تم التصديق علي القوائم المالية للبنك عن الفترة المالية حتي 30 يونيو 2008 .

ووافقت الجمعية علي اقتراح مجلس الادارة بشأن مشروع توزيع الارباح عن الفترة المالية حتي 30 يونيو 2008 حول تقرر توزيع كوبون نقدي قدره 0.25 جنيه للسهم و تم تحديد اتعاب مراقبي حسابات البنك الاضافية الخاصة باعداد القوائم المالية المدققة (و ليست الفحص المحدود) في 30 يونيو 2008 .

وتمت الموافقة علي تكوين الاحتياطي الراسمالي كما تم احاطة الجمعية العامة بالتعديلات التي طرات علي تشكيل مجلس الادارة منذ اخر اجتماع للجمعية العامة العادية .

كما اعتمدت الجمعية العامة غير العادية للبنك الاهلي سوسيتة جنرال اليوم الموافقة علي تعديل المادة 55 من النظام الاساسي للبنك.

اقرأ أيضا:
12 نوفمبر 2008 12:38 م


خاص (اراب فاينانس) - أعلن البنك الاهلي سوستية جنرال (NSGB) عن القوائم المالية عن الفترة :من 01/01/2008 الى 30/09/2008 ، و قد حقق البنك صافى ربح قدره 796,837,960 جنيه مصري وذلك مقارنه بصافى ربح قدره 506,302,147 جنيه مصري وذلك خلال نفس الفترة من العام الماضى .

اقرأ أيضا:
12 نوفمبر 2008 11:13 ص


خاص (اراب فاينانس) - يعقد البنك الاهلى سوسيتيه جنرال (NSGB) اليوم جمعية عمومية عادية للنظر فى اقتراح مجلس الادارة بشأن مشروع توزيع الارباح عن الفترة المالية حتى 30 يونيه 2008 .

وتحديد ميعاد صرف الكوبون حيث تشير قائمة الارباح المقترحة الى ان توزيعات المساهمين تبلغ 75.7 مليون جنيه .

كما تناقش الجمعية تقرير مجلس الادارة عن نشاط ونتائج اعمال البنك عن الفترة المالية حتى 30 يونيه 2008 وتقرير مراقب حسابات البنك بالاضافة الى التصديق على القوائم المالية للبنك .

وفى الوقت فسه سوف تناقش الجمعية المكوافقة على تكزين الاحتياطى الرأسمالى واحاطة الجمعية العمومية بالتعديلات التى طرأت على تشكيل مجلس الادارة .

ويعقد البنك عمومية غير عادية للموافقة على تعديل المادة 55 من النظام الاساسى للبنك .

المصدر: جريدة العالم اليوم

اقرأ أيضا:
12 نوفمبر 2008 11:13 ص


خاص (اراب فاينانس) - يعقد البنك الاهلى سوسيتيه جنرال (NSGB) اليوم جمعية عمومية عادية للنظر فى اقتراح مجلس الادارة بشأن مشروع توزيع الارباح عن الفترة المالية حتى 30 يونيه 2008 .

وتحديد ميعاد صرف الكوبون حيث تشير قائمة الارباح المقترحة الى ان توزيعات المساهمين تبلغ 75.7 مليون جنيه .

كما تناقش الجمعية تقرير مجلس الادارة عن نشاط ونتائج اعمال البنك عن الفترة المالية حتى 30 يونيه 2008 وتقرير مراقب حسابات البنك بالاضافة الى التصديق على القوائم المالية للبنك .

وفى الوقت فسه سوف تناقش الجمعية المكوافقة على تكزين الاحتياطى الرأسمالى واحاطة الجمعية العمومية بالتعديلات التى طرأت على تشكيل مجلس الادارة .

ويعقد البنك عمومية غير عادية للموافقة على تعديل المادة 55 من النظام الاساسى للبنك .

المصدر: جريدة العالم اليوم
27 اكتوبر 2008 11:37 ص



خاص (أراب فاينانس) - أعلن " البنك الاهلي سوسيتة جنرال " (NSGB) عن الدعوة لعقد الجمعية العامة العادية يوم الاربعاء 12 نوفمبر 2008 بفندق النيل هيلتون و ذلك للنظر في :

- تقرير مجلس الادارة عن نشاط و نتائج اعمال البنك عن الفترة المالية حتي 30 يونيو 2008 .

- تقرير مراقبي حسابات البنك عن القوائم المالية للبنك في 30 يونيو 2008 .

- التصديق علي القوائم المالية للبنك عن الفترة المالية حتي 30 يونيو 2008 .

- النظر في اقتراح مجلس الادارة بشأن مشروع توزيع الارباح عن الفترة المالية حتي 30 يونيو 2008 و تحديد ميعاد صرف الكوبون ( تشير قائمة توزيعات الارباح المقترحة – تحت اعتماد الجمعية العامة – الي ان توزيعات المساهمين تبلغ 75.735 مليون جنيه ) .

- النظر في تحديد اتعاب مراقبي حسابات البنك الاضافية الخاصة باعداد القوائم المالية المدققة ( و ليست الفحص المحدود ) في 30 يونيو 2008 .

- الموافقة علي تكوين الاحتياطي الراسمالي .

- احاطة الجمعية العامة بالتعديلات التي طرات علي تشكيل مجلس الادارة منذ اخر اجتماع للجمعية العامة العادية.

كما أعلن " البنك الاهلي سوسيتة جنرال " عن الدعوة لعقد الجمعية العامة غير العادية يوم الاربعاء 12 نوفمبر 2008 بفندق النيل هيلتون و ذلك للنظر في الموافقة علي تعديل المادة 55 من النظام الاساسي للبنك.

&nb

ليست هناك تعليقات: