الأربعاء، 15 يوليو 2009

15 يوليو 2009 11:30 ص


خاص (أراب فاينانس) – تلقت ادارة البورصة بيانا من بنك قناة السويس (CANA) بخصوص تعديل في تشكيل مجلس الإدارة .

اوضح البيان ان تشكيل مجلس الادارة علي النحو التالي :

السيد الأستاذ/ طارق فتحى قنديل رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب ممثل المصرف العربى الدولى.

السيد الأستاذ/ عمر محمد الصغير نائب رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب ممثل المصرف الليبى الخارجى.

السيد الأستاذ/ فهمى كمال حنا عضو مجلس الادارة المنتدب للائتمان والتسويق المصرفى (من ذوى الخبرة).

السيد الفريق/ أحمد على فاضل عضو مجلس إدارة ممثل صندوق التأمين الخاص بالعاملين بهيئة قناة السويس.

السيد الأستاذ/ أحمد عبد العزيز أحمد عمران عضو مجلس ادارة ممثلا شركة العالم العربى للاستثمارات المالية.

السيد الأستاذ/ محمد نجيب الجمل عضو مجلس ادارة ممثل المصرف العربى الدولى.

السيد الأستاذ/ عبد الله رمضان نعمه عضو مجلس ادارة ممثل المصرف الليبى الخارجى.

السيد الأستاذ/ على حلمى العيسوى عضو مجلس ادارة ممثل المصرف العربى الدولى.

السيد المهندس/ ابراهيم رشدى محلب عضو مجلس ادارة ممثل صندوق التأمين الخاص بالعاملين بشركة المقاولون العرب.

السيد الأستاذ/ محسن طه صادق عضو مجلس ادارة (من ذوى الخبرة) .

اقرأ أيضا:
07 يوليو 2009 10:05 ص


القاهرة - يتأهب بنك قناة السويس (CANA) لانهاء المديونية المتعلقة برجل الاعمال عمرو النشرتى التى تقدر قيمتها بنحو 67 مليون جم .

وقالت مصادر للمال ان ادارة المديونيات غير المنتظمة بالبنك بدات فى الاعداد لتسوية النشرتى لكنها رهنت اتمام التسوية بجدية رجل الاعمال خاصة انه تم اعداد عقود التسوية 3 مرات منذ عام 2004 ولم تنته نظرا لعدم جدية النشرتى .

وتتضمن بنود التسوية المقترحة من جانب البنك والتى كان قد وافق عليها النشرتى فى وقت سابق سداد دفعة نقدية بنسبة 10% من قيمة المديونية على ان يسدد باقى الدين وفق اقساط منتظمة .

كانت نسرين لطفى المحامية المسئولة عن تسوية ملف النشرتى قد عبرت مؤخرا عن بدء التفاوض مع البنوك الدائنة للنشرتى بهدف انهاء هذا الملف فى اقرب وقت ممكن .

واشارت الى ان تسوية ملف النشرتى مع الاهلى وقناة السويس كانت على وشك الانتهاء قبل صدور قرار تغيير مجلس ادارة البنك الاهلى وتعطل تسوية قناة السويس لعدم وجود رئيس للبنك عدة شهور وقبل قدوم طارق قنديل الوكيل السابق لمحافظ البنك المركزى وهو ماترتب عليه بدء التفاوض من جديد .

كانت المال قد كشفت الاسبوع الماضى عن بدء البنك فى اعداد عقود التسوية المتعلقة بمديونية رجل الاعمال رامى لكح التى تقدر بنحو 9 ملايين دولار وانه فى انتظار تقدم ممثله القانونى للتفاوض بشانها كما يبحث البنك اجراء تسوية اخرى بقيمة 40 مليون جم لاحدى شركات الاستثمار العقارى .

ياتى سباق البنك لحسم ملف التسويات ضمن توجه يتبناه طارق قنديل رئيس مجلس ادارة البنك الحالى يشمل تتغطية العجز فى المخصصات الذى يدور حول 320 مليون جم .

وتدعم رغبة قنديل فى انهاء فجوة المخصصات تجاه البنك حاليا لرفع راسماله المدفوع من مليار الى 1.5 مليار جم وهى الزيادة التى سيتم استخدامها الى جانب الارباح المتوقع تحقيقها فى تغطية فجوة المخصصات التى تسببت فى تحقيق البنك لارباح صفرية نهاية العام الماضى.

المصدر: جريدة المال
30 يونيو 2009 10:34 ص


القاهرة - تعمل جميع إدارات بنك قناة السويس (CANA) على الانتهاء من وضع محاور أساسية لخطة إستراتيجية تمتد لفترة خمس سنوات مقبلة وتكون بمثابة الآلية النظرية لعمل قطاعات البنك للدخول في مفاوضات التسوية لمديونيات رجل الأعمال رامي لكح والذي يرهن البنك أصولا مملوكة له بنحو 20 مليون دولار بينما لا تتعدى قيمة المديونية 9 ملايين دولار وهو ما يمهد الطريق لإنهاء ملف لكح بنك قناة السويس في فترة وجيزة.

وعلمت المال أن طارق قنديل رئيس بنك قناة السويس طلب من مديري قطاعات مصرفه العمل على وضع خطة مستقبلية لعمل كل قطاع وما يمكن أن يحققه خلال خمس سنوات تمتد من 2010 وحتى 2015 .

ومن المقرر انتهاء القطاعات من تشكيل خطط العمل المشار إليها مطلع شهر أغسطس المقبل على أن تتولى إدارة البنك التنفيذية صياغة رؤية إستراتيجية خمسية لعمل البنك ككل.

ولم تكشف مصادر للمال عن الملامح الأولية للخطة مشيرة إلى إنها لا تزال في طور البداية إضافة إلى أنها ستقوم على رؤى قطاعات البنك المختلفة لكنها أشارت إلى قلق رئيس البنك من ملف المخصصات بشكل دفعه إلى اعتباره المهمة الرئيسية في فترة الشهور الست المتبقية من العام الحالي .

وأكدت المصادر وجود رغبة قوية لتغطية عجز المخصصات المقدر حاليا بنحو 320 مليون جنيه قبل انتهاء العام وتدعم رغبة قنديل في إنهاء فجوة المخصصات اتجاه البنك حاليا لرفع رأس ماله المدفوع من مليار إلى مليار ونصف المليار جنيه وهى الزيادة التي سيتم استخدامها بجانب الأرباح المتوقعة في تغطية فجوة المخصصات المتسببة في تحقيق البنك لأرباح صفرية نهاية العام الماضي .

وفيما يتعلق بتسوية رجل الأعمال رامي لكح قالت المصادر انه يجرى الآن الانتهاء من دراسة وإعداد عقود التسوية بحيث يكون البنك على استعداد الدخول في مفاوضات التسوية حال تقدم محاميه الذي لم يبد حتى الآن اى محاولات لتسوية مديونية رامي لكح المستحقة للبنك وهو ما كان طارق عبد العزيز محامى لكح قد أرجعه إلى عدم وجود من يتفاوض معه بعد انتقال هشام رامز رئيس البنك السابق للعمل نائبا لمحافظ البنك المركزي منذ نحو عام تقريبا .

وكشفت المصادر عن استعداد البنك ضمن خطته لإنهاء ملف التعثر العام الحالي لإجراء تسوية لإحدى شركات الاستثمار العقاري والتي تتعدى مديونيتها 40 مليون جنيه لافتة إلى إن التسوية ستتم عبر استحواذ البنك على مركز تجارى مملوك للشركة تعادل قيمتة المديونية المستحقة على العميل ومن المقرر انتهاء التسوية خلال أسابيع قليلة فور تسجيل عمليات نقل الملكية التي يقوم بها العميل لصالح البنك الآن.

المصدر: جريدة المال
15 يونيو 2009 10:18 ص


القاهرة - يسعى المصرف المتحد الى انهاء مديونيات رجل الاعمال رامى لكح مطلع الشهر المقبل وذلك عبر التفاوض المباشر وغير المباشر ضمن ائتلاف يقوده البنك الاهلى مع رجل الاعمال .

وعلمت جريدة المال ان المصرف المتحد حصل بالفعل على دفعة نقدية تصل الى 5 ملايين جم من اصل المديونية المستحقة على لكح بما يكشف عن جدية التسوية .

وفى السياق نفسه يتاهب بنك قناة السويس (CANA) حاليا وعقب تولى طارق قنديل وكيل محافظ المركزى السابق منصب رئيس مجلس الادارة للتفاوض بشان المديونية المستحقة على لكح وتقدر قيمتها بنحو 9 ملايين دولار بينما انتهى بنك الشركة المصرفية من اغلاق ملف لكح فى الفترة الماضية المقدرة بنحو 35 مليون جم .

ومن جهته قال على الحصرى مدير ملف التسويات مستشار رئيس مجلس ادارة الممصرف المتحد فى تصريحات للمال ان مصرفه بصدد الانتهاء من تسوية مديونيات لكح خلال الايام القليلة المقبلة .

واشار الى ان جزءا من المديونية يتم التفاوض بشانه فى اطار الائتلاف المصرفى الذى يقوده البنك الاهلى ويضم بنوكا دائنة لرجل الاعمال رامى لكح واكد انتهاء بنكى مصر ايران والعربى الافريقى الدولى من تسوية كامل المديونية وتحصيلها من بيع فندق شرم الشيخ الذى استحوذ عليه رجل الاعمال ايوب عدلى ايوب بقيمة 34 مليون دولار مؤخرا .

اكد الحصرى حصول مصرفه على دفعة نقدية تقدر بنحو 5 ملايين جم من اصل المديونية التى فضل عدم الكشف عنها فيما قالت مصادر انها تصل لنحو 13 مليون جم ومن المقرر حسب تاكيد مدير ملف الديون المتعثرة انتهاء المصرف المتحد من جميع بنود التسوية سواء التى يقودها بمفرده او عبر ائتلاف البنك الاهلى مع مطلع الشهر المقبل .

كان محمد عشماوى رئيس المصرف المتحد قد اكد فى تصريحات سابقة للمال انتهاء مصرفه من نحو 70% من اجمالى ديون متعثرة تقدر قيمتها بنحو 5.7 مليار جم ورثها البنك بعد اندماج بنوك النيل والمصرف الاسلامى والمصرى المتحد فى كيان واحد تحت اسم المصرف المتحد الى جانب تغطية عجز مخصصات بنحو 4.7 مليار جم .

وقالت مصادر ان تحالف البنك الاهلى انتهى بالفعل من تسوية مديونيات لكح لتصل قيمتها الى 270 مليون جم حتى نهاية العام الماضى

المصدر : جريدة المال
أوزالب: تسوية لكح- بنك مصر تقترب من المحطة الأخيرة



11 يونيو 2009 11:27 ص


القاهرة - اقترب بنك مصر من وضع برنامج لتسوية مديونيات رامى لكح البالغة قيمتها 1.3 مليار جنيه شاملة الفوائد وغرامات التأخير ومن المقرر انتهاء ادارتى التعثر والشئون القانونية بالبنك من صياغة عقد التسوية النهائى فى غضون الأسابيع القليلة المقبلة.

وقال محمد أوزالب نائب رئيس بنك مصر فى تصريحات لـ"المال" إنه تجرى الآن دراسة الملفات والمستندات التى قدمها محامى لكح بخصوص مصادر السداد النقدية والعينية التى ستعتمد عليها التسوية مشيرا الى أنها بالقرب من مراحلها النهائية الآن متوقع الاعلان خلال أسابيع قليلة مقبلة عن استراتيجية التسوية دون تحديد موعد زمنى نهائى لذلك.

كان محمد بركات رئيس بنك مصر قد طلب من محامى لكح تقديم بعض الأوراق والمستندات والتفويضات والتنازلات المتعلقة ببعض الأصول والعقارت المملوكة لرجل الأعمال.

من جانبه قال طارق عبد العزيز المسئول عن التفاوض مع بنك مصر بخصوص ملف لكح فى تصريحات سابقة إن البنك وافق على التسوية المعروضة من لكح والتى تقضى بسداد 400 مليون جنيه فى شكل 150 مليون جنيه نقدا والباقى على أقساط من عائد تشغيل أصول المجموعة المتبقية وهو ما نفاه أوزالب بقوله إن الملف لايزال فى مرحلة الدراسة والمفاوضات.

وعبر أوزالب عن نجاح مصرفه فى انهاء تسويات تصل قيمتها الى 25 مليار جنيه خلال العامين الماضيين حصل البنك على نحو 15 مليار منها بينما جار الحصول على القيمة المتبقية.

المصدر: جريدة المال


19 مايو 2009 01:28 م


خاص (أراب فاينانس) - تلقت ادارة البورصة بيان من شركة رمكو لانشاء القرى السياحيه (RTVC) بخصوص الخبر المنشور بجريدة العالم اليوم والخاص بمفاوضات الاستحواذ على مشروعين تابعين لمجموعة لكح .

أوضح البيان أن الأمر مازال فى مرحلة التفاوض بين مجموعة السيد رامى لكح والبنوك الدائنة والسيد/ أيوب عدلى أيوب بصفته رئيس مجموعة شركات رمكو بخصوص الاستحواذ على بعض الأصول المملوكة للسيد رامى لكح والتى تشتمل على :

1- شركة امبان ش.م.م خاضعة للقانون 159 لسنة 1981 والتى تمتلك قطعتين ارض بجنوب سيناء بمساحة حوالى 110 ألف متر مربع تقريبا.

2- الأرض المملوكة لشركة ادارة المراكز المالية بمنطقة الكوربة بمصر الجديدة بمساحة 2200 متر مربع تقريبا.

والى الان لم نصل بعد الى أى اتفاق بخصوص هذا الموضوع يستدعى الافصاح عنه.

وسنقوم بالافصاح عن أى اتفاقات ستتم بخصوص هذا الموضوع فور الانتهاء منه

ليست هناك تعليقات: