السبت، 15 أغسطس 2009

رد "المركزى" شرط لانقضاء الدعاوى الجنائية ضد "لكح"
اليوم السابع السبت 15 أغسطس 2009 2:18 م




روابط متعلقة
القابضة للاستثمارات المالية (لكح جروب)


أكد مصدر قضائى رفيع المستوى أن النائب العام ينتظر رد البنك المركزى على تسويات رامى لكح رجل الأعمال المقيم بالخارج من أجل استكمال إجراءات إغلاق ملف رجل الأعمال بمكتب النائب العام، مشيرا إلى أن رد المركزى لم يصل حتى الآن.

وأضاف المصدر فى تصريح لليوم السابع، أن إغلاق ملف رجل الأعمال يتوقف على رد المركزى بالموافقة من عدمه وفقا لقانون البنك المركزى، لافتا إلى أنه فى حالة موافقة المركزى على التسويات سيترتب عليه الأخذ بكافة الإجراءات القانونية وانقضاء الدعاوى الجنائية القائمة ضد لكح فى مصر.

ومن جانبها قالت بسنت فهمى مستشار بنك التمويل المصرى السعودى، إن البنك المركزى ليس له حق التدخل كطرف فى التصالح بين البنوك ورجل الأعمال، لأن تدخله فى التصالح يتعارض مع دوره كرقيب على البنوك .



«لكح» سدد ملياراً و٣٦٠ مليون جنيه نقدًا للبنوك ويوقع اليوم آخر التسويات فى السفارة المصرية بلندن
المصري اليوم الخميس 16 يوليو 2009 9:13 ص




روابط متعلقة
القابضة للاستثمارات المالية (لكح جروب)


يوقع رامى لكح، رجل الأعمال، ومحمد عشماوى، رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد ظهر اليوم بمقر السفارة المصرية فى لندن، آخر تسويات «لكح» مع المصرف المتحد. كان رئيس مجلس إدارة المصرف سافر مع وفد لتوقيع عقد التسوية بعد موافقة المستشار عبدالمجيد محمود، النائب العام، أمس الأول، على تعديل نطاق المنع من التصرف الصادر ضد رامى لكح وشركاته.

وبهذا التعديل، أخرج النائب العام بعض الأصول التى دخلت فى هذه التسوية من التصرف فيها، بعد أن تم نقل ملكيتها إلى المصرف المتحد.

تبلغ قيمة التسوية الأخيرة ٤١ مليون جنيه، سدد منها ١٢ مليونًا نقدا، و٥ ملايين أخرى، من حصيلة بيع ممتلكات لكح فى فندق بشرم الشيخ و٥ ملايين أخرى عبارة عن «حوالة حق» و١٦ مليونا عائدا من أحد العقارات المملوكة للكح فى الإسكندرية.

وقال طارق عبدالعزيز، محامى رجل الأعمال، إن المستشار عبدالمجيد محمود، أبلغ رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، ورئيس مجلس إدارة البنك المركزى المصرى، بتعديل المنع من التصرف فى أموال لكح، وأضاف: «بهذه التسوية تنتهى جميع المنازعات المالية، حيث بلغ جميع تسويات (لكح) خلال الفترة الأخيرة ٢ مليار جنيه».

وأكد أنه بهذه التسوية تسقط كل المديونيات التى كانت مثار جدل ومناقشات مع البنوك المصرية، وقال إن «لكح» سدد مبالغ نقدية للبنوك زادت على مليار و٣٦٠ مليون جنيه، مشيرًا إلى أن عودة رامى لكح للقاهرة أصبحت وشيكة من أجل استكمال أنشطته التجارية التى توقفت منذ فترة.




علي‮ ‬مسئولية محامي‮ "‬لكح" .. ‬توقيع عقد‮ "‬المركزي‮" ‬مع البنوك خلال أيام
الوفد المصرية السبت 15 أغسطس 2009 11:28 ص




أكد جميل حليم محامي‮ ‬رجل الاعمال الهارب رامي‮ ‬لكح أن البنك المركزي‮ ‬سيوقع علي‮ ‬التسوية التي‮ ‬تمت بين رامي‮ ‬والبنوك خلال ايام‮.‬ ونفي‮ ‬وجود أي‮ ‬مشاكل تعترض تسوية رامي‮ ‬لكح‮ ‬،‮ ‬بعد أن تأخرت اكثر من شهر في‮ ‬البنك المركزي‮ ‬مشيرا إلي‮ ‬أن المشكلة كانت في‮ ‬تسوية بنك المصرف المتحد وذهبت متأخرة إلي‮ ‬البنك المركزي‮.‬

واضاف أن التسوية استوفت كافة الشروط‮ ‬،‮ ‬وقامت البنوك بالتصديق عليها،‮ ‬وينتظر التصديق عليها من البنك المركزي‮ ‬حتي‮ ‬يقرر النائب العام حفظ التحقيقات مع رامي‮ ‬لكح وعودته إلي‮ ‬مصر ـ علي‮ ‬حد قوله‮ .‬ وقال مصدر قانوني‮ ‬باحد البنوك ذ‭ ‬رفض ذكر اسمه ـ إن رامي‮ ‬لكح لن‮ ‬يستطيع العودة إلي‮ ‬مصر بسبب توقيعه علي‮ ‬شيكات وهذا‮ ‬يخالف القانون في‮ ‬عقد التسوية التي‮ ‬تتطلب سداد كافة الديون‮ ‬،‮ ‬حتي‮ ‬يتم ابراء ذمته‮.‬

ورد‮ »‬حليم‮« ‬بان هذه الكلام ليس له اساس من الصحة مشيرا إلي‮ ‬أن المادة ‮٣٣١‬ن قانون البنوك تؤكد انه طالما تم التوقيع علي‮ ‬جدولة ديونه مع البنوك ونفذها‮ ‬يعتبر عدولاً‮ ‬عن طلب تحريك الدعوي‮ ‬الجنائية وتقوم النيابة بحفظ التحقيقات‮. ‬واوضح أن القرار لرئيس مجلس إدارة البنك‮ ‬،‮ ‬وموافقة البنك المركزي‮ ‬شكلية‮ ‬،‮ ‬وليس له علاقة من بعيد أو قريب‮ ‬،‮ ‬بالتسوية التي‮ ‬تتم مع البنوك‮.

‬ يذكر ان المادة‮ ‬133‮ ‬من قانون البنوك تنص علي‮ »‬للبنوك الخاضعة لاحكام هذا القانون التصالح في‮ ‬الجرائم المشار اليها في‮ ‬المادة‮ ‬131منه،‮ ‬ولو كان قد صدر بشأنها الطلب المنصوص عليه في‮ ‬هذه المادة،‮ ‬وذلك في‮ ‬ايه حالة تكون عليها الدعوي‮ ‬والي‮ ‬ما قبل صدور حكم بات فيها وبشرط اتمام الوفاء بكامل حقوق البنك وفقا لشروط التصالح‮ ‬،‮ ‬ويحرر عن التصالح محضر موثق‮ ‬يوقعه اطرافه وتكون له قوة السند التنفيذي،‮ ‬وتخطر به جهات التحقيق أو المحكمة المختصة‮ ‬،‮ ‬ويعتبر التصالح بمثابة تنازل عن الطلب ويترتب عليه انقضاء الدعوي‮ ‬الجنائية عن الواقعة محل التصالح بجميع اوصافها ويحصل عن التوثيق رسم تحدده اللائحة التنفيذية لهذا القانون بما‮ ‬يجاوز النصف في‮ ‬المائة من قيمة الحقوق المتفق علي‮ ‬الوفاء بها وفقا لشروط التصالح‮«.‬




الثلاثاء المقبل.. "لكح" ينتظر رد "المركزى" لإنهاء التسوية
اليوم السابع الخميس 6 أغسطس 2009 4:30 م




روابط متعلقة
القابضة للاستثمارات المالية (لكح جروب)


توقع جميل حليم المحامى المسئول عن تسوية ملفات رامى لكح رجل الأعمال المقيم بالخارج، أن يشهد ملف تسوية لكح انفراجة جديدة بمكتب النائب العام الثلاثاء القادم، إذا حصل لكح على رد البنك المركزى بخصوص عقود تسوية لكح مع البنوك الدائنة له.

أضاف حليم فى تصريح لليوم السابع أن كافة أطراف عملية التسويات أنهت دورها المطلوب منها، حيث قامت كافة البنوك أطراف التسويات بتقديم العقود لمكتب النائب العام، وبناء عليه أرسل النائب العام مذكرة للعرض على محافظ البنك المركزى لإبداء الرأى فى التسويات التى تم التوصل إليها مؤخرا، وهى البنك الأهلى ومصر والمصرف المتحد.

وأشار حليم إلى أن النائب العام فى انتظار رد البنك المركزى المصرى على التسويات التى وقعها لكح مع البنوك، تمهيدا للنظر فى الطلب المقدم من رجل الأعمال بغلق ملفه مع النائب العام ورفع اسمه من قوائم ترقب الوصول.



















اقفال (بنك كولونيال) في اكبر عملية افلاس مصرفي في امريكا خلال العام 2009
وكالة الأنباء الكويتية السبت 15 أغسطس 2009 11:58 ص




أعلنت السلطات الامريكية عن اقفال (بنك كولونيال) في اكبر عملية افلاس مصرفي في الولايات المتحدة في عام 2009.

وقالت مؤسسة تأمين الودائع الفيدرالية في بيان في وقت متأخر من الليلة الماضية انها ولحماية المودعين في (بنك كولونيال) توصلت الى اتفاقية شراء مع كل من الفرع المصرفي والائتمان (بي بي اند تي) و(وينستون سالم) و(نورث كارولينا) للحصول على كافة ودائع المصرف.

واضافت المؤسسة انها ستقوم و(بي بي اند تي) بشراء حوالي 22 مليار دولار من اصول (بنك كولونيال) وستحتفظان بالاصول الباقية تحسبا لاي عمليات ايداع لاحقة في المستقبل.

ومع اغلاق (بنك كولونيال) يرتفع عدد المصارف التي تم اغلاقها في الولايات المتحدة خلال العام الحالي الى 74 مصرفا.

يذكر ان مجموع اصول (بنك كولونيال) بلغت في ال30 من شهر يونيو الماضي 25 مليار دولار كما وصلت ودائعه الى 20 مليار دولار.





صندوق النقد الدولي يوافق على توفير 250 مليار دولار لدعم الاقتصاد العالمي
الرأي الكويتية السبت 15 أغسطس 2009 11:51 ص




وافق مجلس المحافظين في صندوق النقد الدولي على توفير 250 مليار دولار من الدول الاعضاء لدعم النظام الاقتصادي العالمي.

وقال الصندوق في بيان اول من امس ان نحو 100 مليار دولار من المخصصات العامة ستذهب الى الأسواق الناشئة والبلدان النامية ومنها البلدان المنخفضة الدخل التي ستتلقى اكثر من 18 مليار دولار.

واضاف البيان ان البدء بتوفير السيولة سيتم اعتبارا من 28 اغسطس الجاري.

يذكر ان هذا القرار يأتي بعد تعهد قادة الـ(جي20) في قمتهم في أبريل الماضي بتعزيز السيولة العالمية وهو الامر الذي رحبت به اللجنة النقدية والمالية الدولية في الصندوق الذي يضم 186 عضوا. ووفقا للبيان فان هذا القرار «مثال للتعاون المتعدد الطرف وردا على الأزمة العالمية بما يقدم دعما كبيرا لأعضاء الصندوق في هذه الفترة الحرجة».




ارتفاع احتياطيات البنوك في‮ »‬المركزي‮« ‬إلي‮ ‬48‮ ‬مليار جنيه
الوفد المصرية السبت 15 أغسطس 2009 11:26 ص




ارتفعت احيتاطيات البنوك لدي‮ ‬البنك المركزي‮ ‬الي‮ ‬48‭.‬8‮ ‬مليار جنيه بالعملة المحلية في‮ ‬نهاية شهر‮ ‬يونيو الماضي‮ ‬بزيادة‮ ‬2‭.‬8‮ ‬مليار جنيه مقارنة بشهر مايو‮ ‬2009‭.‬ ارتفعت قيمة النقود المتداولة خارج خزائن البنك المركزي‮ ‬بنحو‮ ‬1‭.‬5‮ ‬مليار جنيه وبلغت‮ ‬126‭.‬3‮ ‬مليار جنيه في‮ ‬نهاية‮ ‬يونيو الماضي،‮ ‬وبلغ‮ ‬اجمالي‮ ‬النقود الاحتياطية بالبنك المركزي‮ ‬شاملة النقود المتداولة واحتياطيات البنوك نحو‮ ‬170‭.‬8‮ ‬مليار جنيه بزيادة‮ ‬4‭.‬3‮ ‬مليار جنيه‮.‬

وأكدت بيانات للبنك المركزي‮ ‬سيتم اعلانها قريبا ان صافي‮ ‬ديون الحكومة للبنك المركزي‮ ‬بلغت نحو‮ ‬80‭.‬3‮ ‬مليار جنيه في‮ ‬نهاية شهر‮ ‬يونيو الماضي‮ ‬بانخفاض نحو‮ ‬6‭.‬3‮ ‬مليار جنيه‮.‬ كما انخفض صافي‮ ‬ديون البنوك للبنك المركزي‮ ‬بنحو‮ ‬639‮ ‬مليون جنيه وبلغ‮ ‬صافي‮ ‬ديونها‮ ‬5‭.‬6‮ ‬مليار جنيه‮.‬







اتحاد المصارف العربية: بنوك المنطقة ستحقق نمواً يتجاوز 10% في 2009
القبس الكويتية الجمعة 14 أغسطس 2009 2:20 م




توقع رئيس اتحاد المصارف العربية والرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية عدنان احمد يوسف ان تحقق البنوك العربية نموا في الارباح يتجاوز 10% في نهاية 2009، مؤكدا ان البنوك العربية حافظت على اداء النمو في معظم البنوك خاصة في السعودية والامارات، ومشيرا الى ان سعر النفط العالمي ساهم في تصاعد ارباح البنوك الخليجية التي تمثل الثقل الاكبر بين البنوك العربية الاخرى، ما ساعد على تجاوز ازمة الائتمان العالمية وعدم توقف المشاريع رغم تحفظ البنوك «قليلا» خلال الفترة الماضية.

وحول تأثر البنوك بأزمة مجموعتي القصيبي ومعن الصانع، قال يوسف ان تأثر البنوك والمصارف الخليجية كان اقل من مثيلاتها الاجنبية التي قدمت تسهيلات كبرى، مشددا في الوقت نفسه على ان مجموعة القصيبي هي من الاسماء التجارية البارزة والكبرى وتحقق نموا منذ 80 عاما، وعلاقاتها تعتبر واسعة تجاريا خاصة مع المصارف في المنطقة، وتوقع ان تتجاوز ازمتها قريبا، وان تعود لعملها بشكل افضل من السابق بعد ان تتجاوز مشكلتها قبل نهاية العام الحالي، ولم يعلق على مجموعة سعد التي تتبع لمعن الصانع كونه لم يتعامل معها سابقا.




تقرير: إنتاج أوبك مرشح للزيادة في الأشهر المقبلة
الرياض السعودية الجمعة 14 أغسطس 2009 10:14 ص




قالت الحكومة الأمريكية إن انتهاك حصص إنتاج منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ربما يزيد في الأشهر القادمة وذلك استنادا إلى بيانات تاريخية. وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في تقريرها الأسبوعي عن النفط "استنادا إلى الاتجاهات التاريخية فإن انتاج أوبك ربما يرتفع في الأشهر القادمة وبخاصة إذا استمرت أسعار النفط الخام في مستوى أعلى بكثير عما كانت عليه وقت تنفيذ التخفيضات." وكانت أوبك التي تتحكم في أكثر من ثلث الانتاج العالمي من النفط الخام قد وافقت على خفض الانتاج بحوالي 4.2 ملايين برميل يوميا أثناء سلسلة من الاجتماعات منذ سبتمبر أيلول الماضي لمواجهة هبوط الأسعار. ودخل آخر خفض حيز التنفيذ في يناير كانون الثاني الماضي. وارتفعت أسعار النفط الآن إلى حوالي 70 دولارا للبرميل هذا الأسبوع بعد أن كانت تدنت إلى حوالي 30 دولارا للبرميل في ديسمبر كانون الأول.

وقالت الإدارة "في ضوء ارتفاع أسعار النفط فليس هناك الآن ما يشجع الدول الأعضاء في أوبك على هذا الالتزام الصارم بالتخفيضات وهذا يتفق مع سلوكهم السابق."

وأضافت الإدارة إن التزام أوبك بتخفيضات الانتاج في المتوسط بلغ ذروته عند حوالي 65 بالمئة في أول شهرين من الاتفاق على تلك التخفيضات وذلك بين عامي 2000 و2009. وعندما تؤدي تخفيضات الانتاج إلى ارتفاع الأسعار فإن التزام الدول الأعضاء في أوبك بالتخفيضات يتراجع إلى 47 بالمئة في المتوسط في الشهر الثالث ويهبط إلى 23 بالمئة بعد ستة أشهر. وأظهر مسح لرويترز أن إمدادات النفط من أوبك ارتفعت في يوليو للشهر الثالث على التوالي حيث عوضت زيادة الانتاج من السعودية وأنجولا والعراق تراجع الانتاج في نيجيريا بسبب هجمات متشددين. وذهب المسح إلى أن أوبك نفذت في يوليو 71 بالمئة من تخفيضات الامداد التي وعدت بها انخفاضا من 72 بالمئة في يونيو.



الكساد في ألمانيا ينتهي بارتفاع مفاجئ للناتج المحلي الإجمالي
الرياض السعودية الجمعة 14 أغسطس 2009 10:06 ص




ارتفع الناتج المحلي الإجمالي الألماني على غير المتوقع بنسبة 0.3 بالمئة في الربع الثاني منهياً أسوأ فترة كساد تدخلها البلاد منذ الحرب العالمية الثانية ومعززا الآمال بانتعاش اقتصادي في منطقة اليورو على نطاق أوسع.

وأنهى صعود الناتج المحلي الإجمالي سلسلة من أربع فصول متتالية من الانكماش في ألمانيا وكان انعكاسا لارتفاع مفاجئ مماثل في فرنسا للفترة من أبريل نيسان إلى يونيو.

وكان اقتصاديون قد توقعوا تراجع الناتج المحلي الإجمالي في أكبر اقتصادين في منطقة اليوروبنسبة 0.3 بالمئة.

وقال أندرياس ريس الاقتصادي في بنك اونيكريديت "لقد انتهت فترة الكساد وانتهت أسرع مما توقعنا جميعا... هذه أنباء جيدة ".

وقال مكتب الإحصاءات الاتحادي الألماني إن الارتفاع الفصلي المعدل للأخذ في الاعتبار عوامل موسمية قادته الزيادات في استهلاك القطاعين العام والخاص بالاضافة إلى قطاع البناء وذلك استنادا إلى الأرقام الأولية.

وأظهرت البيانات أن الاقتصاد الألماني انكمش 7.1 بالمئة في الربع الثاني على أساس سنوي بعد تراجع بنسبة 6.4 بالمئة في الفترة من يناير كانون الثاني إلى مارس.

وتتوقع الحكومة أن ينكمش الاقتصاد بحوالي ستة بالمئة هذا العام ولكن الارتفاع المفاجئ في الربع الثاني ربما يجعلها تعيد النظر في توقعاتها.



6% تراجع في أرباح " بنك بيريوس " النصف سنوية المجمعة لعام 2009
مباشر الخميس 13 أغسطس 2009 4:21 م




روابط متعلقة
بنك بيريوس - مصر


أظهرت نتائج أعمال بنك بيريوس - مصر المجمعة خلال النصف الأول لعام 2009 تحقيق صافي ربح قدره 30.351 مليون جنيه مقارنة بنحو 31.505 مليون جنيه عن الفترة المقابلة لعام 2008 بانخفاض قدره 3.7% .

فيما أظهرت نتائج أعمال البنك بيريوس غير المجمعة خلال النصف الأول لعام 2009 تحقيق صافي ربح قدره 26.186 مليون جنيه مقارنة بنحو 24.699 مليون جنيه عن الفترة المقابلة لعام 2008 بارتفاع قدره 6% .





تقرير: اسعار النفط لن ترتفع حتى مع انتعاش الاقتصاد
وكالة رويترز للأنباء الجمعة 14 أغسطس 2009 11:24 ص




كتب المحلل النفطي ايد موريس في الطبعة التالية من مجلة فورين افيرز يقول ان أسعار النفط العالمية من المستبعد أن ترتفع بدرجة كبيرة حتى اذا انتعش الاقتصاد العالمي.

وكتب موريس العضو المنتدب في شركة ال.سي.ام كوموديتيز في عدد سبتمبر ايلول/ اكتوبر تشرين الاول من مجلة فورين أفيرز يقول ان اسعار النفط من المستبعد ان تزيد عن ما بين 75 و85 دولارا للبرميل مع ارتفاع الطاقة الانتاجية العالمية واستمرار القيود على الطلب بعد أن ارتفع سعره الى ذروته عند 147 دولارا للبرميل العام الماضي.

وزادت السعودية أكبر منتجي أوبك بدرجة كبيرة طاقتها الانتاجية وهو ما قد يساعد في ابقاء سعر النفط ما بين 40 و75 دولارا للبرميل الذي يقول موريس أنه ما ترغب فيه المملكة.

وأضاف "هناك اسباب وجيهة تدفع للاعتقاد بأن الاسعار المنخفضة ستستمر لفترة... فقد حد ارتفاع الاسعار العام الماضي والكساد من الطلب بدرجة كبيرة كما ان نمو الطاقة الانتاجية الجديدة خاصة في السعودية يدعم المعروض من النفط."

ومضى يقول "يبدو ان السعودية ترغب في الابقاء على أسعار النفط عند مستوى ما بين 40 و75 دولارا للبرميل من أجل تشجيع نمو الاقتصاد العالمي والحد من ايرادات المنتجين المنافسين مع التمكن من تمويل ميزانيتها."

ويختلف توقع موريس باستقرار أسعار النفط او ارتفاعها بشكل طفيف تماما مع توقعات بنوك مثل جولدمان ساكس الذي يتوقع ارتفاع الطلب ونقص المعروض مما سيدفع الاسعار للعودة لمستويات ذروتها.

ويقول موريس المسؤول السابق بوزارة الطاقة الامريكية انه مع انتعاش طلب المستهلكين من المتوقع ان ينمو الطلب العالمي على النفط بما بين واحد و1.3 بالمئة سنويا بالمقارنة مع معدل نمو تراوح بين 1.5 و1.8 بالمئة في العقد الماضي.

وأضاف "من الدروس الاستثنائية المستفادة من 60 عاما مضت أنه بعد كل ارتفاع كبير في الاسعار يضعف نمو الطلب بدرجة كبيرة."

ومن المتوقع أن ترتفع طاقة أوبك الانتاجية الى مستوى قياسي يبلغ 37 مليون برميل يوميا العام المقبل. وتقود السعودية النمو حيث ارتفعت طاقتها الانتاجية بالفعل بنسبة 32 بالمئة الى 12.5 مليون برميل يوميا منذ عام 2002. وقال موريس ان بامكان المملكة اضافة مليون برميل يوميا خلال ما بين 12 و18 شهرا.

وقال موريس في حديث هاتفي يوم الخميس ان أوبك بقيادة السعودية تملك فيما يبدو طاقة انتاجية غير مستغلة تتراوح بين خمسة وسبعة ملايين برميل يوميا.

وتابع ان انخفاض أسعار النفط في الفترة الاخيرة وتراجع الطلب لم يدفع الى خفض انتاج الدول غير الاعضاء في أوبك. وأضاف ان انتاج النفط في كل من روسيا والولايات المتحدة ارتفع هذا العام.

وتابع في تقرير فورين افيرز يقول ان استعداد السعودية لاستخدام طاقتها الانتاجية الفائضة في ابقاء أسعار النفط منخفضة سيدفع الادارة الامريكية " لتنشيط" علاقاتها مع السعودية بدلا من "السعي لانهاء واردات النفط الامريكية من الشرق الاوسط."





الأخوان لكح أمام "العقدة"
الوفد المصرية الثلاثاء 28 يوليو 2009 10:48 ص




روابط متعلقة
القابضة للاستثمارات المالية (لكح جروب)


أرسلت نيابة الأموال العامة عقود وأوراق مديونيات الأخوان رامي وميشيل لكح لصالح 25 بنكا إلى الدكتور فاروق العقدة محافظ البنك المركزي للدراسة وبيان صحة التسويات التي تمت . كان أحمد عبد المحسن رئيس النيابة قد استمع إلى أقوال محمد كمال سامى مسئول الشئون القانونية للمصرف المتحد حول تسوية 38 مليون جنيه مستحقة للبنك . وقدم "كمال " أصل عقد التسوية وأسماء 4 شركات للكح، وصدور التوكيلات التي حررها رامى لكح لصالح المصرف والتصرف في قطع أراض على ذمة التسوية . وأكد على قيام "لكح " بسداد 12 مليون جنيه نقدا . كما تتضمن الأوراق المعروضة على محافظ البنك المركزي الاتفاقات مع البنك الأهلي الممثل لعدد 22 بنكا خاصا وأجنبيا ووطنيا وبنك مصر ممثلا لبنك القاهرة والمصرف المتحد . ومن المنتظر قيام البنك المركزي بإخطار النيابة العامة حول مدى استيفاء الأوراق تمهيدا للنظر في أمر عودتهما للبلاد .






ليست هناك تعليقات: