الثلاثاء، 20 أكتوبر 2009

وزير النفط القطري يتوقع نمو الطلب على النفط
Tue Oct 20, 2009 9:59am
البندقية (ايطاليا) (رويترز) - قال وزير النفط القطري عبد الله العطية يوم الثلاثاء ان الطلب على النفط يرتفع.

وقال على هامش احتفال بافتتاح مرفأ للغاز الطبيعي المسال في ايطاليا يطل على البحر الادرياتي "يرتفع الطلب في الهند والصين وفي بعض المناطق في العالم حيث يرتبط بالنمو (الاقتصادي)."

وحين سئل عن ارتفاع أسعار النفط قال ان هناك مجموعة من العوامل تشمل المخزونات والنمو الاقتصادي في بعض المناطق "وعودة المستثمرين الى السوق".

وأضاف أنه يعتقد أن "أسعار الغاز أقل من قيمتها" وأضاف "ليس هناك سعر عادل للغاز الان".




البدري: يجب الحد من المضاربة المفرطة على النفط
Tue Oct 20, 2009 9:57am
لندن (رويترز) - قال الامين العام لمنظمة أوبك عبدالله البدري يوم الثلاثاء ان بعض المضاربات في تجارة النفط جزء طبيعي من عمل الاسواق لكنه أضاف أنه يجب الحد من المضاربات المفرطة.

وقال البدري في مؤتمر في لندن "بعض المضاربات جزء من السوق ومن النظام لكن يجب ألا نصل الى حد الجموح."

وأضاف البدري ان الانتقال من الدولار الى غيره كعملة لتجارة النفط سيستغرق وقتا طويلا وأن اليورو هو البديل الممكن الوحيد.

وتابع أن الانتقال من الجنيه الاسترليني الى الدولار في تقييم النفط استغرق عقودا.




بلتون: ارتفاع دخل التجارى الدولى 13% عام 2009
الأثنين، 19 أكتوبر 2009 - 12:22


توقعات بارتفاع دخل التجارى الدولى 13%
كتب مدحت عادل


توقعت شركة بلتون للتقييم، أن يشهد صافى دخل البنك التجارى الدولى ارتفاعاً بنسبة 13.7% فى عام 2009، نتيجة انخفاض المخصصات المسجلة فى عام 2009 مقارنة بعام 2008، وهو الأمر الذى سوف يعوض الانخفاض الذى شهدته الهوامش والدخل غير المستثمر وانخفاض كفاية رأس المال، كما توقع استمرار جودة محفظة القروض.

وبررت بلتون هذا الارتفاع بجودة أصول البنك وعدم وجود مخاوف من تخلفات عن السداد، وأثر التراجع الاقتصادى العالمى على عمليات البنك.

قدرت شركة بلتون للتقييم القيمة العادلة للبنك التجارى الدولى بـ57.90 جنيه مصرى، وهو سعر أقل من سعر التداول بالسوق حاليا، حيث يتم تداول أسهم البنك بما يعادل 2.4 مرة لمضاعف القيمة الدفترية للسهم فى العام المالى 2009، ليرتفع عن متوسط السوق الإقليمية والناشئة، والذى يبلغ 1.9 مرة.



تراجع الدخل الاستثمارى بالبنك التجارى الدولى 16%
الأثنين، 19 أكتوبر 2009 - 08:57


انخفاض الدخل الاستثمارى للبنك التجارى الدولى
كتب مدحت عادل


حقق البنك التجارى الدولى انخفاضا فى الدخل الاستثمارى على المستويين السنوى وربع السنوى فى الربع الثانى من عام 2009، حيث سجل الدخل الاستثمارى للبنك انخفاضا سنويا بنسبة 16% وربع سنوى بنسبة 24% ليصل إلى 209 ملايين جنيه مصرى فى الربع الثانى من عام 2009، ويرجع ذلك إلى انخفاض أرباح الدخل وأرباح مبيعات الاستثمارات المالية رغم نمو صافى إيرادات التداول.

وبلغت المخصصات المسجلة للبنك التجارى الدولى 19 مليون جنيه مصرى فى الربع الثانى من عام 2009، مسجلة انخفاضا بنسبة 55% مقارنة بالربع الأول من عام 2009، إلا أنها ارتفعت بصورة ملحوظة مقارنة بالمخصصات المسجلة فى الربع الثانى من عام 2008 (1 مليون جنيه مصرى).

وانخفض صافى الربح التشغيلى بنسبة سنوية 8% وربع سنوية 10% ليبلغ 519 مليون جنيه مصرى فى الربع الثانى من عام 2009، كما شهد نمو المركز المالى تباطؤًا ملحوظا، حيث شهد إجمالى القروض فى المركز المالى للبنك نموا ربع سنوى بنسبة 1.6% لتصل إلى 28.8 مليار جنيه مصرى فى يونيو 2009 (بنسبة نمو من أول العام حتى الآن بلغت 2.9%)، كما شهدت الودائع تراجعا بنسبة ربع سنوية تبلغ 0.7% لتصل إلى 50.8 مليار جنيه مصرى فى يونيو 2009 مقارنة بـ55.4% فى مارس 2009، متماشية مع متوسط القطاع المصرفى المصرى.


غالى: الاقتصاد المصرى حقق نموا 4.7%
الأثنين، 19 أكتوبر 2009 - 11:52


الدكتور يوسف بطرس غالى وزير المالية

أكد الدكتور يوسف بطرس غالى وزير المالية، أن الاقتصاد المصرى استطاع أن يحقق نموا يقدر بنحو 4.7 فى المائة العام الماضى، على الرغم من الآثار السلبية للأزمة الاقتصادية والمالية العالمية، وذلك بفضل حزمة تحفيز الاقتصاد التى بلغت 15 مليار جنيه مصرى، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يحقق الاقتصاد نموا يقدر بنحو 5 فى المائة العام المقبل.

وقال فى كلمته الليلة الماضية فى ندوة حول الأزمة الاقتصادية والمالية العالمية نظمتها الغرفة التجارية الفرنسية فى مصر، إن الحكومة المصرية ستعمل على مواجهة التحديات المتمثلة فى الحفاظ على هذا النمو الاقتصادى، وخلق المزيد من فرص العمل وخفض الإنفاق، واحتواء العجز فى الميزانية من 6.9 فى المائة إلى 9 فى المائة من الناتج الإجمالى المحلى فى السنوات الثلاث المقبلة.

وشدد غالى على ضرورة الانفتاح على الأسواق الجديدة فى جنوب شرق آسيا وأفريقيا وتجمع
"ميركوسور" فى أمريكا اللاتينية لتصدير المنتجات المصرية وتنويع المصادر وسلة العملات وعدم الاعتماد فقط على الدولار الأمريكى.. مشيرا إلى أن أسواق العملات العالمية مازالت تشهد عدم الاستقرار.

وذكر غالى أن اجتماعات مجموعة العشرين التى عقدت مؤخرا، شهدت مناقشات من جانب الدول النامية القوية مثل الهند والبرازيل وجنوب أفريقيا، التى تطالب بمنحها صوت أكبر فى الأمم المتحدة وصندوق النقد الدولى لأن اقتصادياتهم تمثل 30 فى المائة من الناتج الإجمالى المحلى العالمى.

وقال الدكتور يوسف بطرس غالى وزير المالية، إن وضع الاقتصاد العالمى حاليا ليس مطمئن، طالما أن الولايات المتحدة لم تقم بخفض قيمة عملتها وإنتاج منتجات جيدة بأسعار رخيصة، بينما على الصين التى تقوم حاليا بجمع الدولارات، أن تخفض قيمة عملتها المحلية وإنتاج منتجات بأسعار باهظة الثمن.
مشيرا إلى تأثر دول الاتحاد الأوروبى بسبب اعتمادهم على تصدير منتجاتهم إلى السوق الأمريكية.

وأوضح أن الولايات المتحدة مدينة للعالم بنحو 9.5 تريليون دولار كنتيجة للأزمة الاقتصادية والمالية العالمية التى تسببت فى انهيار الأسواق العالمية. مضيفا أن أسباب هذه الأزمة تنحصر فى الاختلال فى التوازن بين الاستهلاك والإقراض فى الولايات المتحدة، حيث إن المستهلك الأمريكى ينفق 102 فى المائة من دخله والإفراط فى الإقراض فى مجال الرهن العقارى.



تحدى اليوم السابع أن تنشر إقراره بدينه البالغ 26 مليون جنيه..
أشرف السعد ينكر مديونيته لمجدى يعقوب
الأثنين، 19 أكتوبر 2009 - 19:48


السعد ينكر مديونيته ليعقوب البالغة 26 مليون جنيه
كتب مدحت عادل


تصدرت قضية الخلافات المالية بين رجلى الأعمال أشرف السعد ومجدى يعقوب، اهتمام زوار مدونة أشرف السعد على موقعه الشخصى الذى يحمل اسمه، وظهر "السعد" للمرة الأولى مهتماً بالرد على زوار مدونته، معقبا على ما انفردت به جريدة اليوم السابع فى عددها الأسبوعى الصادر فى 9 يونيو الماضى تحت عنوان "صراع على 26 مليون جنيه بين مجدى يعقوب وأشرف السعد".

وحرص السعد على الرد على ما نشره اليوم السابع، خاصة بعد قوله فى برنامج "أوراق مصرية"، "يعقوب كان صاحبى وكان له عليا فلوس عندما استلمت عملية توفيق أوضاع بعض الشركات".

وفى رده على سؤال لأحد أعضاء المدونة اسمه أحمد حول إذا ما كان هناك أى توضيح إضافى أو تعقيب على مديونية السعد لدى مجدى يعقوب؟، قال السعد "إيه يا أحمد أنت عدو ولا حبيب مكتوب أمامك فى الخبر أنهم بيدوروا على أملاك لى فى مصر، وأنا بقالى أكثر من 4 شهور على قناة "المستقلة" بلندن أقول: "أنا باستلم أموالى من عند المدعى لو كان صادق يروح يحجز عليها، فلو تأكد المدعى من كلامه لأعطاه المبلغ".

ويكمل السعد قائلا: "الخبر نفسه يقول إن العقد بينه وبين مجدى يعقوب، وأتحدى الجريدة (اليوم السابع) أن تنشر التوكيل لأنها قضية فساد كبرى".

اليوم السابع يقبل تحدى أشرف السعد ويعيد نشر التوكيل الذى سبق أن نشره بتاريخ 28 أغسطس على الموقع الخاص بالجريدة.

يذكر أن أشرف السعد أنشأ موقعا شخصيا له فى أغسطس الماضى تحت شعار "مجموعة شركات السعد.. تاريخ لن يموت"، تزامناً مع حصوله على حكم يسمح له باسترداد أمواله التى تحفظ عليها المدعى العام الاشتراكى من قبل، وتتصدر صفحة الموقع استغاثة من أشرف السعد إلى الله، ويشكو ما تعرضت له مجموعة السعد من تبديد "على حد وصفه"، وصورة من مخازن الشركات التى تم التحفظ عليها، فضلاً عن رسالة تحت عنوان "رسالة هامة جدا للشعب المصرى صوت وصورة من الحاج أشرف السعد تشمل المركز المالى لشركاته".

كما يعرض السعد فى مدونته نص الحوار الذى أجراه مع الإعلامية لميس الحديدى فى رمضان الماضى فى محاولة منه لإقناع الشعب المصرى بوجهة نظره تجاه القضايا المثارة ضده، وتوضيح موقفه المتعثر.




مدير "العمل الدولية": الأزمة العالمية ضربت الاقتصاد العربى
الثلاثاء، 20 أكتوبر 2009 - 11:18


خوان سومافيا مدير عام منظمة العمل الدولية
كتب مصطفى النجار


أكد خوان سومافيا مدير عام منظمة العمل الدولية، أن المؤشرات السابقة أثبتت خطأ أن الاقتصاديات العربية ستكون فى منأى عن الآثار المترتبة عن الأزمة العالمية، مشيراً إلى أن العديد من الرجال والنساء العاملين خسروا وظائفهم فى الدول العربية، بسبب الانخفاض فى الطلب على العديد من المؤسسات والتأجيل فى الاستثمار.

وأضاف سومافيا فى اليوم الأول للمنتدى العربى للتشغيل فى العاصمة اللبنانية بيروت، أن المنتدى يتيح الفرصة لمواجهة تحديات الأزمة الراهنة القصيرة المدى ومعالجة نقاط الضعف السائدة كالنقص فى الحماية الاجتماعية مجزأة وضعيفة فى مناقشات السياسة الوطنية، وكذلك بالنسبة لتعزيز المبادئ والحقوق الأساسية فى العمل والحوار الاجتماعى، ويوفر الميثاق العالمى لفرص العمل إطاراً مفيداً يمكن للبلدان أن تكيفها وفقاً لظروفها الوطنية.

من جانبه، صرح أحمد محمد لقمان مدير عام منظمة العمل العربية، بأن رؤى كل من منظمتى العمل العربية والدولية، اتفقتا على منتدى ليتناول الأبعاد والجوانب المختلفة للأزمة المالية العالمية خاصة الجوانب الاجتماعية فيها.

وأكد أحمد لقمان أن معظم برامج الإنعاش الاقتصادى التى اتبعت فى دول العالم ساعدتها على التعافى وتحقيق بعض الرواج الاقتصادى، إلا أن أسواق العمل ما زالت تعانى من الركود وارتفاع معدلات البطالة والفقر وعدم المساواة، وأضاف أنه قبل 9 أشهر عقدت القمة الاقتصادية العربية فى الكويت فى شهر يناير، وأقرت عقداً عربياً للتشغيل (2010 - 2020) وبرامج إقليمية عربية للحد من البطالة والعزم على تخفيف معدلات البطالة فى البلدان العربية ونسبة العاملين الفقراء إلى النصف خلال العقد المشار إليه كما أقرت برامج قومية للحد من البطالة ودعم التشغيل

الدولار يسجل أقل مستوى في 14 شهرا أمام سلة من العملات
Tue Oct 20, 2009 11:03am GMT

لندن (رويترز) - سجل الدولار أقل مستوى في 14 شهرا امام سلة من العملات يوم الثلاثاء بفعل مجموعة من التعليقات من واضعي السياسات لكن عمليات شراء حالت دون تخطيه مستوى 1.50 دولار مقابل اليورو و90 ينا.

وسجل اليورو أعلى مستوى في 14 شهرا عند 1.4994 دولار فيما اعتبرت الاسواق التعليقات التي ادلى بها جان كلود تريشيه بشان قوة العملة الامريكية تكرارا لتعليقات سابقة ولا تشير لتغيير حقيقي في مستوى قلق واضعي السياسات.

وتجاوز الدولار الاسترالي مستوى 0.9300 دولار عقب تعليقات قوية من البنك المركزي ونزل الدولار مرة أخرى تجاه 90 ينا بعد أن ذكر وزير المالية الياباني أن قوة الين في الاونة الاخيرة ناجمة عن ضعف الدولار.

وبحلول الساعة 0745 بتوقيت جرينتش نزل مؤشر الدولار الذي يقيس قوته أمام ست عملات رئيسية بنسبة 0.4 في المئة الى 75.18 وكان قد نزل في وقت سابق الى 75.103 وهو أقل مستوى في 14 شهرا.

وبلغ سعر اليورو 1.4978 دولار بارتفاع 0.1 في المئة عن اغلاق يوم الاثنين.

ونزل الدولار 0.5 في المئة مقابل الين الى 90.15 ين.

وارتفع الدولار الاسترالي الى 0.9310 دولار بعد أن ذكرت محاضر اجتماع لجنة السياسات ببنك الاحتياطي الاسترالي انه ربما يكون من غير الحكمة ابقاء اسعار الفائدة منخفضة جدا. وفي أحدث تعاملات نزل قليلا الى 0.9270 دولار امريكي .





قطر تبيع حصة في باركليز قيمتها مليارا دولار والاسهم تنخفض
Tue Oct 20, 2009 7:57am GMT
لندن (رويترز) - قررت قطر بيع 379.2 مليون سهم تملكها في بنك باركليز البريطاني تتجاوز قيمتها 1.3 مليار جنيه استرليني (2.1 مليار دولار) لتصبح بذلك ثاني مستثمر رئيسي من الشرق الاوسط يقرر تحقيق ربح كبير بخفض حصته في البنك هذا العام.

وستمارس شركة قطر القابضة حقها في تنفيذ صكوك تتيح لها شراء هذا العدد من الاسهم. وسيحصل باركليز على 750 مليون جنيه استرليني من هذه الصفقة التي ستنفذ بسعر 197.775 بنس.

وكانت هذه الاسهم ضمن صفقة أبرمها البنك في نوفمبر تشرين الثاني الماضي لجمع 5.8 مليار جنيه استرليني.

وسيتولى بيع الاسهم القطرية بنك كريدي سويس.

وفي الساعة 0715 بتوقيت جرينتش انخفض سهم باركليز 5.3 في المئة الى 362 بنسا.

(الدولار يساوي 0.6088 جنيه)

لندن (رويترز) - قررت قطر بيع 379.2 مليون سهم تملكها في بنك باركليز البريطاني تتجاوز قيمتها 1.3 مليار جنيه استرليني (2.1 مليار دولار) لتصبح بذلك ثاني مستثمر رئيسي من الشرق الاوسط يقرر تحقيق ربح كبير بخفض حصته في البنك هذا العام.

وستمارس شركة قطر القابضة حقها في تنفيذ صكوك تتيح لها شراء هذا العدد من الاسهم. وسيحصل باركليز على 750 مليون جنيه استرليني من هذه الصفقة التي ستنفذ بسعر 197.775 بنس.

وكانت هذه الاسهم ضمن صفقة أبرمها البنك في نوفمبر تشرين الثاني الماضي لجمع 5.8 مليار جنيه استرليني.

وسيتولى بيع الاسهم القطرية بنك كريدي سويس.

وفي الساعة 0715 بتوقيت جرينتش انخفض سهم باركليز 5.3 في المئة الى 362 بنسا.

(الدولار يساوي 0.6088 جنيه)






بريطانيا تحث الاتحاد الاوروبي لدفع 10 مليارات يورو لصندوق المناخ
Tue Oct 20, 2009 4:34am GMT

(رويترز) - قال وزير المالية البريطاني اليستير دارلنج يوم الاثنين إن بريطانيا تريد ان يقدم الاتحاد الاوروبي عشرة مليارات يورو سنويا بحلول عام 2020 لمساعدة الدول النامية في علاج تغير المناخ متعهدا بالاسهام بعشر هذا الصندوق.

وقد خبت آمال التوصل الى اتفاق عالمي جديد بشأن تغير المناخ هذا العام مع تعثر محادثات حول كمية خفض انبعاثات الكربون التي يجب ان تقوم بها الدول المتقدمة بحلول عام 2020 والمساعدة التي يجب ان تقدم للدول الفقيرة.

وتعتقد بريطانيا ان العالم النامي سيحتاج الى ما لا يقل عن 100 مليار يورو (149 مليار دولار أمريكي) سنويا بحلول 2020 لخفض الانبعاثات بدرجة كافية لمواجهة الاثار الاسوأ لارتفاع درجة حرارة الارض.

وسيبلغ دارلنج وزراء مالية الاتحاد الاوروبي في لوكسمبورج يوم الثلاثاء ان ما لا يقل عن 30 مليار يورو من هذا الصندوق يجب ان يأتي في شكل تمويل مباشر يتطابق فيه اسهام الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي ويأتي الباقي من الاقتصادات الكبرى الاخرى.

ويجب ان يأتي ما يصل الى 20 مليار يورو سنويا من الاقتصادات الصاعدة الغنية مثل الصين ويمكن ان يكون مصدر الخمسين مليار يورو المتبقية من اسواق الكربون.

وقال دارلنج قبيل الاجتماع "يجب ان نعترف ان هناك مسؤوليات على الجانبين.

"يجب ان تلعب أوروبا دورا حاسما باظهار القيادة وجمع الدول المتقدمة والنامية معا حول خطة عمل مشتركة."

ويقول مسؤولو الخزانة ان الدعوة تهدف الى حز النقاش قبيل اجتماع وزراء مالية من مجموعة العشرين التي تضم الاقتصادات المتقدمة والصاعدة في اسكتلندا في نوفمبر تشرين الثاني.

وتريد بريطانيا من اجتماع مجموعة العشرين الاتفاق على عدد صغير من الخيارات لصندوق تمويل المناخ والذي على الارجح سيديره البنك الدولي برغم ان هناك مخاوف من صعوبة اقناع الولايات المتحدة والصين.

وكان رئيس الوزراء البريطاني جوردون براون دعا قادة العالم للذهاب الى مؤتمر كوبنهاجن الذي ترعاه الامم المتحدة في ديسمبر كانون الاول للمساعدة في التوصل لاتفاق.



الجبلى: مركز تدريب دائم للصناعات الكيماوية بمصر
الثلاثاء، 20 أكتوبر 2009 - 11:54


شريف الجبلى رئيس غرفة الصناعات الكيماوية كتبت همت سلامة


أعلن شريف الجبلى رئيس غرفة الصناعات الكيماوية باتحاد الصناعات أن مجلس إدارة الغرفة وافق على إنشاء مركز تدريب دائم للصناعات الكيماوية فى مصر، تحديث الموقع الإلكترونى للغرفة وتطوير مجلة "عالم الكيماويات".

وقال الجبلى إن مؤتمر الصناعات الكيماوية سيعقد كل عامين، بمشاركة جميع الشركات والمؤسسات أعضاء الغرفة والمعنية بالصناعات الكيماوية والشركاء من الاتحاد الأوروبى والشركات الآسيوية والكيانات الصناعية الكبرى المعنية بهذه الصناعة فى دول العالم.

جاء ذلك فى الاجتماع الذى عقده مجلس إدارة غرفة الصناعات الكيماوية باتحاد الصناعات المصرية أمس، كما استعرض المجلس العديد من القضايا المتعلقة بالصناعات الكيماوية فى مصر، حيث تناول عرض اقتراحات شعبة البلاستيك بضرورة إنشاء هيئة عليا لتدوير المخلفات فى مصر تجمع جميع الجهات التنفيذية المعنية من وزارات الصناعة والتجارة والبيئة والتنمية المحلية والإعلام والصحة والرقابة الصناعية والضرائب وغرفة الصناعات الكيماوية وغيرها من الجهات المعنية.

وعرضت الشعبة خطة متكاملة تم إعدادها بناء على دراسات متأنية ومستفيضة لمتطلبات الواقع المصرى، وذلك فى شأن إعادة تدوير المخلفات، وتضمنت الخطة المقترحة عدة حلول إيجابية والشركات المعنية فى نطاق 4 محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية، حيث تشارك 68 شركة مع وزارة البيئة وهيئة التنمية الصناعية والمحليات من المحافظات المختارة، ويتم توزيع متطلبات فصل القمامة على المواطنين مجاناً، الأمر الذى يتيح فرصة للشركات لإعادة التدوير وتحقيق أرباح مع تحقيق الهدف الأسمى وهو تنظيف الشوارع المصرية من القمامة وتفادى تفاقم مشكلة تراكم القمامة فى الشوارع.

كما طالبت شعبة البلاستيك بضرورة التدخل لدى وزارة البيئة لحل مشكلات الشركات الصغيرة التى نفذ بشأنها محاضر مخالفات وصدر لها قرارات إغلاق بسبب عدم توفيق أوضاعها، وهو أمر منافٍ لتوجه الدولة لإدماج القطاع غير الرسمى والذى يمثل ما يقرب من 70% من حجم القطاع الصناعى المصرى فى القطاع الرسمى، وتقرر مخاطبة وزير البيئة للتوصل إلى حلول توفق من أوضاع هذه الشركات.


"الكان " تستحوذ على حصة حاكمة فى بنك كوركاب القطرى
الأثنين، 19 أكتوبر 2009 - 00:08


رئيس الكان مصر كتب محمود عسكر


أعلنت شركة كوركاب القابضة بدولة قطر عن إغلاق الشريحة الأولى من عملية الاكتتاب الخاص فى زيادة رأس المال المصدر لبنك كوركاب وبلغت قيمتها 55 مليون ريال قطرى، وقالت كوركاب إنها تستعد لإغلاق الشريحة الثانية لتستكمل 100 مليون ريال قطرى.
وبذلك أصبح خالد محمد نصير رئيس مجموعة الكان مصر من أكبر المساهمين فى البنك، وتم أيضا تعيينه مؤخرا كرئيس مجلس إدارة البنك ورئيس مشارك فى مجلس إدارة شركة كوركاب القابضة.
وقال خالد نصير إن "النموذج الذى تتبعه كوركاب مكنها من تعزيز قوتها عبر الصفقات التى تقوم بها، وقادت العديد من أكبر المؤسسات والشركات فى المنطقة فى عام 2009 ، بتعيين البنك المستشار المالى لها بإدارة صفقات قيمتها الإجمالية 600 مليون دولار أمريكى".

فيما أعلن خالد حسن راشد مؤسس كوركاب والرئيس التنفيذى للمجموعة عن ترحيبه بانضمام نصير إلى مجلس إدارة شركة كوركاب.

وقال إن خالد نصير يعد واحدا من أبرز رجال الأعمال فى المنطقة ويمتلك خبرات ستساهم فى نمو شركة كوركاب فى المستقبل.

يذكر أن شركة كوركاب القابضة هى شركة متخصصة فى مجال الاستثمارات البديلة، تمارس أنشطتها فى كل من دبى وقطر وتركز على منطقة الشرق الأوسط.

ليست هناك تعليقات: