الخميس، 22 أكتوبر 2009

أوباما مستعد لتحويل جهود الانقاذ المالي الى البنوك الصغيرة
وكالة رويترز للأنباء الاربعاء 21 أكتوبر 2009 10:11 م




قال الرئيس الامريكي باراك أوباما يوم الاربعاء انه مُستعد لتحويل جهود الإنقاذ الحكومية من البنوك الكبرى الى البنوك الأصغر لان الائتمان المُتاح لأصحاب المشاريع الصغيرة لا يزال ضعيفا جدا.

وفي تصريحات مُعدة تعلن عن مبادرات جديدة لإقراض الشركات الصغيرة ورأسمال حكومي أرخص للبنوك الصغيرة قال أوباما ان زيادة الائتمان المُتاح لتلك الشركات سينشط نمو الوظائف.

واضاف قائلا "لم تعد البنوك الكبرى التي كانت في وضع صعب قبل حوالي عام بحاجة الى مساعدة حكومية جديدة.. ولذلك فنحن نقلص تدريجيا هذا الجزء من برنامج انقاذ الاصول المتعثرة."

وتابع يقول "غير أنه من أجل تحفيز الاقراض للشركات الصغيرة .. من الضروري أن نوفر المزيد من الائتمان للبنوك الاصغر حجما والمؤسسات المالية الصغيرة التي تعتمد عليها تلك الشركات."

وفي وقت سابق يوم الأربعاء أعلن البيت الأبيض خطوات لتسهيل حصول الشركات الصغيرة على الائتمان من بينها عرض بعض أموال دافعي الضرائب لدعم رؤوس أموال البنوك الصغيرة بتكلفة أقل مما كانت في السابق.

وبمقتضى الخطة ستقدم وزارة الخزانة أموالا من صندوق انقاد القطاع المالي البالغ حجمه 700 مليار دولار الى البنوك الصغيرة وبنوك القرى.

وقال البيت الابيض انه سيتعين على هذه البنوك ان تدفع للحكومة عائدا قدره 3 في المئة فقط وليس الخمسة في المئة التي تتقاضاها الحكومة من البنوك الأخرى.

وبالاضافة الى هذا قال البيت الابيض انه سيسعى الى تشريع لزيادة سقوف عدد من القروض المختلفة التي تقدمها ادارة دعم المشاريع الصغيرة.

ليست هناك تعليقات: