الثلاثاء، 27 أكتوبر 2009

إسماعيل: عمومية طارئة ثالثة لـ"بوليفارا" في حالة رفض التظلم.. خلال أسبوع
جريدة المال الثلاثاء 27 أكتوبر 2009 11:16 ص




روابط متعلقة
العربيه وبولفارا للغزل والنسيج



توقع أيمن اسماعيل رئيس مجلس إدارة شركة العربية "بوليفارا" للغزل والنسيج أن تقوم الهيئة العامة للاستثمار خلال الأسبوع الحالي بالرد على تظلم الشركة من قرار إلغاء عموميتها غير العادية التي عقدتها مؤخرا وجميع قراراتها، أكد اسماعيل أنه في حال عدم تلقي الشركة ردا من الهيئة خلال هذا الأسبوع، ستوجه الدعوة لعقد جمعية عمومية غير عادية ثالثة على اعتبار أن الجمعية الثانية ملغاة.

كانت شركة العربية بوليفارا للغزل والنسيج قد دعت لعقد اجتماع للجمعية العمومية غير العادية في 20 أغسطس 2009، ونص الإخطار الخاص بالجمعية على انعقاد جمعية عمومية ثانية إذا لم يكتمل النصاب القانوني للجمعية الأولى بعد ساعة من تاريخ انعقاد الأولى.

وتم عقد الجمعية العمومية الثانيه في نفس التاريخ، وبعد موعد الجمعية الأولى بساعة لعدم اكتمال النصاب القانوني بلغت حصة حملة الأسهم الذين حضروا الجمعية 29.37% وتمت الموافقة خلالها على بيع الأراضي التي تم إخلاؤها نتيجة إعادة الهيكلة والبالغة 110 آلاف متر مربع، وتنفيذ خطة إحلال وتجديد لمراحل الغزل لمعالجة مشاكل الجودة، وتنفيذ برنامج معاش مبكر في حدود العمالة الزائدة، واستثمار باقي حصيلة بيع الأراضي في إنشاء محفظة أوراق مالية.

وانعقدت الجمعية العمومية الثانية في غياب مندوب هيئة الاستثمار رغم أن الشركة أخطرت الهيئة في 30 يوليو 2009 بالدعوة للجمعية العمومية غير العادية.

ورفضت هيئة الاستثمار توثيق محضر الجمعية العمومية غير العادية بحجة مخالفة الجمعية المادة 70 من القانون 159 لسنة 1981، والمادة 48 من النظام الأساسي للشركة.

حيث تنص المادة الأولى على ألا يكون اجتماع الجمعية العامة غير العادية صحيحا إلا إذا حضره مساهمون يمثلون نصف رأس المال على الأقل، فإذا لم يتوافر الحد الأدنى في الاجتماع الأول وجب دعوة الجمعية إلى اجتماع ثان يعقد خلال الثلاثين يوما التالية للاجتماع الأول ويعتبر الاجتماع الثاني صحيحا إذا حضره عدد من المساهمين يمثل ربع رأس المال على الأقل وتحدد اللائحة التنفيذية إجراءات الدعوة ومواعيدها وطرق النشر والإعلان ومن له حق الحضور من غير المساهمين.

بينما تنص المادة 48 من النظام الأساسي للشركة على جواز الاكتفاء بالدعوة للاجتماع الأول إذا حدد فيها موعد الاجتماع الثاني ويعتبر الاجتماع الثاني صحيحا.

وقال بيان أرسلته الشركة الخميس الماضي للبورصة المصرية أن "المادة 70 من القانون 159 لسنة 1981 تنص على أنه يسري على الجمعية العمومية غير العادية الأحكام المتعلقة بالجمعية العادية".

أضاف "اسماعيل" أنه رغم عدم اقتناعه شخصيا بالأسباب التي حددتها الهيئة العامة للاستثمار، فإنه ستتم الدعوة لعقد جمعية عمومية غير عادية للشركة، وقال "إن الخلاف بين الهيئة وبوليفارا يكمن في مطالبة الهيئة "الشركة" بالإعلان عن الجمعية الثانية قبل انعقادها، وهو ما قامت به الشركة في دعوتها الأولى. واستبعد إسماعيل أن يؤدي انعقاد الجمعية مرة ثالثة إلى تغيير قراراتها مشيرا إلى موافقة أكبر المساهمين بالشركة العربية بوليفارا وهم "الشركة القابضة للغزل والنسيج، وشركة مصر للتأمين واتحاد العمال" على هذه القرارات.

استبعد رئيس مجلس إدارة شركة العربية بوليفارا للغزل والنسيج أن تتجه الشركة إلى إلغاء صفقة بيع 11 ألف متر وهي أرض الوحدة الخامسة في مزاد علني، وأكد أحقية مجلس إدارة الشركة بالتصرف في الأرض دون اللجوء للجمعية العمومية غير العادية، لكنه أوضح أن مجلس الإدارة قرر اللجوء إلى الجمعية لاتخاذ قرار بيع الأراضي المملوكة للشركة وضمن خطة إعادة هيكلة الشركة والاستفادة من ممتلكاتها وتبلغ المساحة الإجمالية لهذه الأرض 111 ألف متر مربع، وأشار إلى أن الشركة طرحت هذه الأرض للبيع من قبل دون اللجوء للجمعية العمومية، وهو ما لا يخالف القانون.



نوفمبر ... إعادة عمومية " بولفارا " لبحث بيع الأراضى التي تم إخلاؤها
مباشر الثلاثاء 27 أكتوبر 2009 9:48 ص




روابط متعلقة
العربيه وبولفارا للغزل والنسيج



أعلنت الشركة " العربية وبولفارا للغزل والنسيج " عن الدعوة لعقد اجتماع الجمعية العامة غير العادية للشركة فى تمام الساعة الواحدة ظهر يوم الأحد الموافق 15 نوفمبر 2009 بمقر صندوق دعم صناعة الغزل والنسيج ش جميلة بوحريد – السيوف – الأسكندرية .

حيث تقوم العمومية بالنظر فى الموافقة على بيع الأراضى التى تم إخلاؤها وتقدر مساحتها بعد الانتهاء من إعادة تجميع الوحدات بـ110 آلاف متر مربع وسيتم استغلال حصيلة البيع فى إعادة الهيكلة الفنية والمالية من خلال تنفيذ خطة للإحلال والتجديد لبعض خطوط الإنتاج للشركة واعداد برنامج معاش مبكر للعمالة الزائدة بعد دمج الوحدات واعادة استثمار باقى قيمة البيع.

وكانت هيئة الرقابة المالية قد أعلنت يوم 22 أكتوبر الجارى ان العمومية غير العادية للشركة والتى عقدت فى 20 أغسطس 2008 قد عقدت بالمخالفة للمادة 70 من القانون 159 لسنة 1981 و المادة 48 من النظام الأساسى للشركة وبالتالى قامت الشركة بتحديد موعد جديد لاعادة عقد العمومية .

وكانت الجمعية العامة غير العادية للشركة قد اعتمدت الموافقة على بيع الأراضى التى تم إخلاؤها نتيجة إعادة الهيكلة الفنية لوحدات الشركة بعد دمجها فى ثلاث وحدات وتقدر المساحة المتاحة للبيع بـــ 110 ألف متر مربع.

ووافقت الجمعية العامة على تنفيذ خطة إحلال وتجديد لمراحل الغزل لمعالجة مشاكل الجودة وتدعيم مراكز الاختناق فى مراحل الإنتاج لزيادة الطاقة الإنتاجية، كما وافقت على تنفيذ برنامج معاش مبكر فى حدود العمالة الزائدة نتيجة إعادة الهيكلة لتخفيض تكلفة الأجور وتخفيض تكلفة الإنتاج.

أقرت الجمعية العامة غير العادية للشركة الموافقة على إعادة استثمار باقى حصيلة بيع الأراضى فى إنشاء محفظة أوراق مالية جيدة بعد الدراسة أو فى وثائق العائد التراكمي .




مرتفعاً بـ 3.2% :"طلعت مصطفى " يحقق أعلى سعر منذ 14 شهرًا
مباشر الثلاثاء 27 أكتوبر 2009 1:40 م




روابط متعلقة
مجموعة طلعت مصطفى القابضة



ارتفع سهم مجموعة "طلعت مصطفى القابضة" بنحو كبير خلال النصف الثاني من الجلسة مسجلا ارتفاعا قدره 3.2% ليقفز من مستوى 7.42 جنيه وصولا الى 7.66 جنيه وهو أعلى سعر للسهم منذ 10 أغسطس 2008 أى منذ ما يقرب من 14 شهرًا.

صاحب ذلك الارتفاع تداولات نشطة على السهم بلغت حتى الآن نحو 11.892 مليون سهم بقيمة بلغت 90.015 مليون جنيه من خلال 1666 صفقة ، وبلغ إجمالى كمية العروض الكلية على السهم 3.664 مليون سهم فى حين بلغ إجمالى كمية الطلبات الكلية 3.192 مليون سهم .

من ناحية أخرى توقعت المجموعة المالية هيرمس أن تحقق الشركة أرباحًا صافية تصل إلى 263 مليون جنيه خلال الربع الثالث بتراجع قدره 43% عن الربع الثالث من العام الماضي وبانخفاض قدره 18% عن الربع الثانى من العام الجاري على أن تصل أرباحها إلى 1.277 مليار جنيه بنهاية العام الجاري بانخفاض سنوي قدره 11% .

وكانت القوائم المالية للشركة خلال النصف الأول من عام 2009 قد أظهرت تحقيق صافي ربح بلغ 634.558 مليون جنيه بتراجع قدره 27.4% مقارنة بصافي ربح بلغ 874.592 مليون جنيه خلال نفس الفترة من عام 2008 لتنخفض ربحية السهم من 0.43 جنيه إلى 0.31 جنيه للسهم .

وتوقعت هيرمس أن تصل إيرادات الشركة فى الربع الثالث إلى 1.714 مليار جنيه بانخفاض سنوي قدره 9% وبارتفاع 5% عن الربع الثانى من العام الجاري على أن يصل إجمالى إيرادتها إلى 7.489 مليار جنيه بارتفاع سنوي قدره 37% .

ووفقا لتقديرات هيرمس من المتوقع أن يسجل هامش الربح قبل الضرائب والفوائد والإهلاك والاستهلاك "EBIDTA" 24.6% فى الربع الثالث و 24.6% بنهاية العام الجاري .

ويبلغ رأسمال الشركة المصدر والمدفوع 20.30 مليار جنيه موزعاً على 2.03 مليار سهم بقيمة اسمية للسهم قدرها 10 جنيهات.





"دلتا رسملة" تدرس زيادة رأسمال شركة الاستثمارات المالية
جريدة المال الثلاثاء 27 أكتوبر 2009 12:01 م




روابط متعلقة
دلتا رسملة لتداول الأوراق المالية



تعتزم مجموعة شركات "دلتا رسملة" زيادة رأسمال شركة الاستثمارات المالية التابعة لها من خلال دراسة حجم الزيادة اللازم لاستكمال أنشطة الشركة وعرضها على مجلس الإدارة خلال اجتماعه المقبل.

وقررت الجمعية العامة غير العادية التي عقدت نهاية الأسبوع الماضي تعديل السنة المالية لمجموعة شركات دلتا رسملة لتبدأ من شهر يناير وحتى نهاية ديسمبر بدلا من شهر أكتوبر وحتى نهاية سبتمبر.

واعتمدت زيادة رأسمال شركة دلتا رسملة لتداول الأوراق المالية من 20 مليون جنيه إلى 30 مليون جنيه نقدا بالإضافة إلى إقرار تشكيل مجلس الإدارة الجديد ليعكس هيكل ملكيتها الحالي بعد شراء رجل الأعمال ياسين الشقيري 26% من الشركة من حصة نيفين الطاهري أحد المؤسسين.

قال نبيل القمحاوي، رئيس مجلس إدارة شركات دلتا رسملة، إنه تم إرجاء البت في زيادة رأسمال شركة الاستثمارات المالية لحين دراسة قيمة الزيادة، التي تلبي احتياجات الشركة الاستثمارية خلال الفترة المقبلة، مؤكدا أنه سيتم عرض نموذج الزيادة على اجتماع مجلس الإدارة المقبل، تمهيدا لاعتماده من الجمعية العمومية للشركة.

ويتمثل التشكيل الجديد لمجلس إدارة دلتا رسملة لتداول الأوراق المالية في نبيل القمحاوي، رئيس مجلس إدارتها، وإيميل داوود، العضو المنتدب، وحسام الجراحي، كعضو منتدب، عن فروع الوساطة المالية، فضلا عن انضمام كل من ياسين الشقيرى ومحمد ياسين الشقيرى لعضوية مجلس الإدارة.

ويضم مجلس الإدارة الجديد أربعة ممثلين عن شركة رسملة هم تامر بازاري وأنور أبو سبيتان وخالد المصري وأخيرا جرار جيبيان.




يئة الرقابة المالية توافق على قيام " رواد " بتوزيع أسهم الخزينة على المساهمين
مباشر الثلاثاء 27 أكتوبر 2009 9:11 ص




روابط متعلقة
رواد السياحة – رواد



أعلنت هيئة الرقابة المالية فى بيان لها امس عن موافقتها على قيام شركة " رواد السياحة – رواد " بتوزيع أسهم خزينة الشركة على المساهمين و ذلك بعدد 106356 سهم و بنسبة 3.82% لكل سهم من أسهم رأس المال المصدر والمدفوع .

وأضاف البيان أنه جاري مخاطبة شركة مصر للمقاصة و الإيداع و القيد المركزي للسير في إجراءات التوزيع .

وكانت الجمعية العامة العادية للشركة والتى عقدت فى 1 أكتوبر الجارى قد اعتمدت توزيع أسهم الخزينة المملوكة للشركة كأسهم مجانية على المساهمين تحت حساب توزيع الأرباح عن الفترة المالية المنتهية في 30 يونيو 2009 .

كانت نتائج أعمال الشركة عن النصف الأول من عام 2009 قد تحقيق صافي ربح قدره 287,070 ألف جنيه مقارنة بنحو 167.363 مليون جنيه خلال النصف الأول لعام 2008.

يبلغ رأسمال الشركة المصدر والمدفوع 144.265 مليون جنيه موزعا على 2 مليون و885 ألف و300سهم بقيمة إسمية 50 جنيه للسهم الواحد .



"المركزي" يوافق على تسويات "لكح" مع البنوك
جريدة المال الثلاثاء 27 أكتوبر 2009 9:35 ص




روابط متعلقة
القابضة للاستثمارات المالية (لكح جروب)



أقر البنك المركزي يوم الخميس الماضي، عقود التسوية التي أبرمها رجل الأعمال رامى لكح مع البنوك الدائنة له، ومن المقرر إرسال اعتماد "المركزي" لهذه التسويات إلى النيابة العامة خلال أيام للنظر في إمكانية إغلاق ملف منازعات "لكح" مع دائنيه، تمهيدا لرفع اسمه من قوائم الترقب وعودته إلى مصر في أقرب وقت.

قال طارق عبد العزيز، محامي لكح، المسئول عن إدارة ملف تسوياته في تصريحات لـ"المال" إن "المركزي" أقر جميع التسويات التي أجراها لكح مع البنوك مؤخرا، لافتا إلى أن اعتماد "المركزي" لهذه التسويات يعد شرطا أساسيا لانقضاء المنازعات التي كانت قائمة بين "لكح" والبنوك الدائنة، ونفى عبد العزيز تأخر "المركزي" في اعتماد تسويات موكله التي تم تقديمها قبل أشهر قليلة، مشيرا إلى أن البنك المركزي له الحق في تحديد المدة الزمنية اللازمة لدراسة عقود التسوية ومن ثم اعتمادها.




مهيدا لرفعه من قوائم الترقب ... "المركزي" يقترب من إقرار عقود تسويات "لكح"
جريدة المال الاربعاء 7 أكتوبر 2009 9:03 ص




روابط متعلقة
القابضة للاستثمارات المالية (لكح جروب)



اقترب البنك المركزي من إقرار عقود التسوية التي أبرمها رجل الأعمال رامى لكح مؤخرا مع البنوك الدائنة له، ومن المقرر رفع اسم "لكح " من قوائم ترقب الوصول فور إرسال المركزي خطابا للنائب العام يفيد بسداد "لكح " جميع مديونياته . توقع جميل حليم محامي لكح، في تصريحات لـ "المال "، إقرار البنك المركزي بنود التسويات التي وقعها "لكح " خلال أيام، نافيا إمكانية اعتراض المركزي على عقود التسوية أو الوقوف دون إتمامها، خاصة أن قانون البنوك 88 لسنة 2003 منحه حق الاطلاع فقط على هذه العقود .

وقال "حليم " إن الأيام القليلة المقبلة ستشهد رفع اسم "لكح " من قوائم الترقب، وتحديد موعد لعودته إلى مصر .

كان "لكح " قد أبرم تسويات بقيمة مليارى جنيه، سدد منها مبالغ نقدية تعدت مليارا و 360 مليون جنيه، وكانت آخر هذه التسويات متعلقة بالمصرف المتحد، وجرى توقيعها في السفارة المصرية بلندن وبلغت قيمتها 41 مليون جنيه، سدد منها 12 مليونا نقدا، و 5 ملايين أخرى من حصيلة بيع ممتلكات "لكح " في فندق شرم الشيخ، و 5 ملايين "حوالة حق "، و 16 مليونا عائدا من أحد العقارات المملوكة لـ "لكح " في الإسكندرية



موبينيل» تطلب من «المركزى» عدم ربط سقف قروضها البنكية بشراكتها مع «أوراسكوم»
المصري اليوم الثلاثاء 27 أكتوبر 2009 9:18 ص




روابط متعلقة
المصرية لخدمات التليفون المحمول
أوراسكوم تليكوم القابضة



تقدمت الشركة المصرية لخدمات الهاتف المحمول «موبينيل» بطلب رسمى إلى البنك المركزى لوقف ربطها بشركة أوراسكوم تليكوم فى حجم القروض التى يتاح للشركة الحصول عليها من البنوك العاملة فى مصر.

وقال المهندس حسان قبانى، الرئيس التنفيذى للشركة، إن البنك المركزى يتعامل مع موبينيل على أنها كيان تابع لأوراسكوم تليكوم وبالتالى يربط حجم القروض التى يسمح للشركة التعاقد عليها بالقروض التى تحصل عليها شركة أوراسكوم تليكوم وهو ما يضع موبينيل فى موقف صعب يدفعها للبحث عن بدائل لتمويل توسعاتها.

أضاف الشركة تعتزم طرح سندات بقيمة مليار جنيه لسداد أقساط رخصة الجيل الثالث وتمويل بعض التوسعات الرأسمالية وذلك بعد تضاؤل فرص الاقتراض من البنوك المحلية بسبب ارتفاع محفظة القروض التى حصلت عليها الشركة نتيجة ارتباطها بأوراسكوم تليكوم،

مشيراً خلال مؤتمر صحفى أمس الأول للإعلان عن نتائج حملتها التضامنية مع بعض المؤسسات الاجتماعية إلى أن البنوك ترغب فى إقراض شركة موبينيل لكنها تصطدم بقواعد البنك المركزى الذى يضع سقفا للقروض التى يمكن للشركة الحصول عليها بسبب تعامله مع أوراسكوم تليكوم وموبينيل على أنهما كيان واحد.

ليست هناك تعليقات: